أليجري: لم يتوقع أحد تواجدنا في المركز الثالث.. ونابولي لن يتوج باللقب إلا في حالة واحدة – Btolat

0 تعليق ارسل طباعة

لن يستبعد ماسيمليانو أليجري، يوفنتوس، من سباق السكوديتو بعد تجاوز لاتسيو إلى المركز الثالث، وأشاد بمويس كين "لأسلوبه العقلي المختلف" هذا الموسم.

بعد بداية سيئة، اختتم يوفنتوس 2022 في المركز الثالث، بفوز على لاتسيو بثلاثية دون رد حيث كان هذا هو الفوز السادس على التوالي في الدوري الإيطالي، وجميعهم بشباك نظيفة، وذلك قبل استراحة كأس العالم التي تستمر لديسمبر القادم.

لم يحقق النادي هذه المدة منذ ديسمبر 2018، خلال فترة أليجري الأولى في تورينو.

أهداف مباراة يوفنتوس ولاتسيو

وقال أليجري لـ "DAZN": "قام اللاعبون بعمل جيد، خاصة بعد شهر صعب، لم يكن الأمر سهلاً أمام لاتسيو، فقد تحلينا بالصبر لإغلاق الطريق أمام تمريراتهم، ولم نسمح لهم عملياً بأي شيء حتى الدقائق الأخيرة".

مضيفًا: "لقد رفعنا الجودة الفنية للفريق عندما قدمنا ​​لاعبين مثل دي ماريا وكييزا وباريديس بمجرد نفاد قوة لاتسيو وسيطرنا على الكرة جيدًا".

قد تأتي استراحة كأس العالم في الوقت الخطأ بالنسبة ليوفنتوس، لأنهم حقًا حققوا سلسلة انتصارات رائعة، ولكن في نفس الوقت يمكن أن تخف أزمة الإصابات بحلول الوقت الذي يعودون فيه في يناير.

وأشار أليجري: "لدينا عدد كبير جدًا من اللاعبين الذين لديهم علامات استفهام فوقهم والآن لدينا الفرصة لاستعادتهم لياقتهم الكاملة، على سبيل المثال كييزا وبوجبا، كنا بحاجة إلى هذه الاستراحة لأخذ قسط من الراحة".

وواصل: "أعتقد أنه عندما نستأنف، ستكون هناك مباراة كل ثلاثة أيام وسنحاول أن نقطع كل الطريق في الدوري الأوروبي وسيكون هناك مساحة للجميع لتقديم مساهمتهم".

وأكد مدرب يوفنتوس: "التبديلات أصبحت حاسمة الآن أيضًا، حيث أصبحت الدقائق الثلاثين الأخيرة لعبة مختلفة".

كان أدريان رابيو يلعب بالقرب من مانويل لوكاتيلي هذا المساء، جزئيًا لإغلاق سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

وعلّق أليجري: "الفريق بأكمله يعمل بجد، ولهذا السبب لدينا أفضل سجل دفاعي، لقد تحسنت الروح، فهي تساعد على الفوز وخلق الزخم".

وأصر الإيطالي: "كنت سأغضب إذا استقبلنا هدفًا في الدقيقة الأخيرة الليلة، لذا فإن الحفاظ على نظافة الشباك هو خطوة أخرى".

وعن مويس كين، استطرد: "إنه أكثر توازنا عقليا، كما لو كنت صغيرا ومفعم بالحيوية، إنه يعمل بجد، يزن 5-6 كجم أقل من الموسم الماضي ويمكنك أن ترى أن لديه نهجًا عقليًا مختلفًا".

سُئل أليجري ما الذي تغير ليصنع مثل هذا الاختلاف الدراماتيكي عن يوفنتوس الذي بدأ الموسم وعانى بشدة ليحقق ستة انتصارات متتالية؟.

ورد: "لا أحب إعطاء تفسيرات في كرة القدم، حيث يمكن أن تتغير الأمور بسرعة من يوم إلى آخر، كرة القدم بسيطة حقًا، عليك الفوز بالمباريات، وهناك طرق مختلفة للقيام بذلك، لا يسعني إلا أن أشكر الفتيان على أدائهم".

بالنظر إلى أن نابولي يتفوق بثماني نقاط على قمة الجدول ويوفنتوس ينتقل الآن إلى المركز الثالث، فهل يمكنهم الإيمان بالسكوديتو أيضًا؟.

وأجاب أليجري: "نابولي لديه موسم منفصل خاص به بوتيرة ملحوظة، لا أعتقد أنه يمكن الفوز بالسكوديتو بأقل من 90 نقطة هذا العام".

وأتم: "نحن بعيدون جدا، قبل ست جولات فقط لم يكن أحد يعتقد أننا سنكون في المركز الثالث في الجدول، لذا فهذه خطوة إلى الأمام، نحن الآن بحاجة إلى إعادة شحن بطارياتنا والاستعداد للاستئناف في يناير".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق