عاجل

تغيرت بنسبة 100%.. يوسف الحسيني: شرم الشيخ ستكون منافس قوي للساحل الشمالي - تحيا مصر

0 تعليق ارسل طباعة

أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بالتغييرات الجذرية التي حدثت في مدينة شرم الشيخ في الفترة الحالية قبل استضافتها لمؤتمر المناخ في نسخته السابعة والعشرين، حيث تحولت شرم الشيخ إلى مدينة خضراء بالكامل، وسط الاهتمام الكبير بالدولة المصرية من تحول المدينة لتكون أول مدينة خضراء في مصر. 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" وينقلها تحيا مصر، أن شرم الشيخ تغيرت بنسبة 100% في الوقت الحالي، وهذا أمر واضح لدى الجميع، وستصبح منافس شرس للمصريين والأجانب في المصايف خلال السنوات المقبلة، وستنافس الساحل الشمالي وغيرها من الأماكن الأخرى الباهرة. 

يوسف الحسيني: شرم الشيخ شهدت تطورًا كبيرًا 

وتابع يوسف الحسيني، أنه من المفترض أن تستضيف الإمارات قمة المناخ في نسختها الثامنة والعشرين، ألا أن مصر صعبت الأمر كثيرًا على الإمارات من حيث التنظيم والإشادات التي جاءت على المؤتمر المصري، وهذه هي تصريحات العديد من المسؤولين داخل الإمارات فيما يتعلق بالتنظيم المميز لمصر داخل مؤتمر المناخ. 

واستكمل يوسف الحسيني، أن شرم الشيخ التطور الكبير الذي حدث فيها جعلها محط إشادة العالم أجمع، وستصبح مكان لجذب السياحة بشكل كبير لمصر سواء للمصريين أو للأجانب نظرًا لتحولها لمنطقة خضراء إلى جانب ما تم فيها، "الكل أشاد بالمدينة وأشاد بمؤتمر المناخ بشكل كبير جدا جدا".

إشادات واسعة بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ 

وتستضيف مصر قمة المناخ في نسختها السابعة والعشرين على أراضي شرم الشيخ، وسط إشادات كبيرة وواسعة من كل الدول المشاركة في شرم الشيخ بالتنظيم الجيد والمتميز لتنظيم مصر لمؤتمر المناخ، والذي يأتي تحت اسم مؤتمر التنفيذ للتوصيات التي شهدتها المؤتمرات السابقة للمناخ. 

وتولي مصر ودول العالم أجمع في الفترة الحالية اهتماما واسعا بالتغيرات المناخية، وأهمية المناخ والحفاظ عليه في الوقت الحالي بعد ارتفاع درجة حرارة الأرض، إضافة إلى ظهور العديد من التغيرات المناخية الناجمة من الانبعاثات الكربونية وغيرها، ولذلك أصبحت قضية المناخ هي أولوية للأمن القومي لكل دولة في الوقت الحالي. 

وكان الرئيس السيسي قد دعا خلال كلمته مؤتمر المناخ إلى ضرورة العمل على إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية، داعيا الطرفين للسلام. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق