عاجل

بعد تسريح 50%.. إيلون ماسك ينوي تخفيض موظفي تويتر مرة أخرى – Sada El-Bald صدى البلد

0 تعليق ارسل طباعة

يستعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر Twitter من تقليص قوته العاملة اليوم، حيث يدرس الملياردير الأمريكي وصاحب شركة تسلا و Space X ، إيلون ماسك Elon Musk تسريحات جديدة للعمال من شأنها أن تستهدف أعضاء فريق المبيعات والشراكات في الشركة. 

 

وبحسب ما ذكره موقع Engadget التقني، فإن حجم التخفيضات المحتملة غير واضح ولكنه يأتي بعد أن رفض عدد كبير من الموظفين إنذار إيلون ماسك تويتر 2.0. ففي يوم الجمعة ،  ماسك طلب من روبن ويلر ، رئيس مبيعات الإعلانات في تويتر ، وماجي سونويك ، رئيس الشراكات في الشركة ، فصل المزيد من الموظفين.  

 

وفي حالة قام تويتر Twitter بتنفيذ تهديدات إيلون ماسك ، فإنها ستأتي بعد أن قام ماسك بالفعل بتسريح 50 % من قوة العمل القوية السابقة للشركة البالغ عددهم 7500 شخص.  

ومع رحيل معظم موظفي الموقع الإلكتروني المتعاقد معهم ومغادرة "ما لا يقل عن 1200" موظف في أعقاب إنذار ماسك ، هناك مخاوف من أن الاستنزاف سيترك أجزاء من تويتر غير صالحة للعمل مرة أخرى، وبالفعل توجد العيد من الشكاوي حول تعطل النظام الأساسي المتعلق بالنشر وحقوق الملكية الفكرية.

 

وفي السابق، أصدر ماسك إنذارًا نهائيًا للموظفين: "إما البقاء، ولكن مع زيادة ساعات العمل، أو الاستقالة مع مكافأة نهاية الخدمة لمدة ثلاثة أشهر". ونتيجة لذلك، غادر عدد أكبر بكثير من الموظفين الفنيين، مما كان متوقعا.

 

جدير بالذكر أنه قام إيلون ماسك  بفصل كبار المسؤولين التنفيذيين في يومه الأول كمالك لموقع "تويتر"، بينما غادر آخرون طواعية في الأيام التالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق