«تغير المناخ»: اختلاف الحرارة ليلا ونهارا يعرض للإصابة بنزلات البرد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تغير المناخ»: اختلاف الحرارة ليلا ونهارا يعرض للإصابة بنزلات البرد - اخبارك الان, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 12:40 مساءً

قال الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، إن الفترة الحالية تعتبر بداية الربع الأخير من فصل الصيف في مصر، وبالتالي تتأهل الأجواء للدخول في فصل الخريف.

وأشار  «فهيم» إلى انتهاء الصيف رسميا في يوم 21 سبتمبر، لكن التغير المناخي الحالي لا يعترف الآن بتلك المواعيد المعروفة، لذلك من المتوقع استمرار الأجواء الصيفية بعد المدة المعلن عنها، إذ ما يزال منخفض الهند الموسمي يؤثر على البلاد نوعا ما.

مرتفع العروض الوسطى  

وأضاف «فهيم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، عبر القناتين الأولى والفضائية المصرية: «بمجرد تراجع منخفض الهند الموسمي، يبدأ مرتفع العروض الوسطى  في الظهور والتأثير على البلاد، والذي يعمل على إثارة بعض الأتربة داخل المدن إذ يجذب الهواء من خارج المدن لداخلها، لذا حرصت الدولة على القضاء على مصادر الأدخنة والملوثات، وأهمها قش الأرز وحرق القمامة».

 انخفاض وانكسار للحرارة 

وتابع، بأن البلاد ستشهد انخفاضا وانكسارا في درجات الحرارة في فترات آخر النهار ودخول الليل فضلا عن الصباح الباكر، وبالتالي سيكون هناك فرقا كبيرا بين درجات الحرارة ليلا ونهارا، وهذا ما يُعرض المواطنين للإصابة بنزلات البرد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق