الأمن يكشف تفاصيل القبض على وافدين من السعودية خزنوا 55 طن فراخ فاسدة وغيروا العلامة التجارية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الجمعة عن نجاح الأجهزة الأمنية بالمملكة في إلقاء القبض على ثلاثة وافدين تورطوا في الاتجار بمنتجات غذائية منتهية الصلاحية وغير معروفة المصدر، في خطوة تأتي ضمن مساعي الحكومة الحثيثة لمكافحة الغش التجاري وتعزيز معايير جودة الغذاء في الأسواق.

اقرأ أيضاً

وذكرت النيابة العامة السعودية أنها شرعت في إجراء تحقيقات مع المتهمين الثلاثة الذين ضبطوا وهم يقومون بتخزين وعرض أكثر من 55 طنًا من لحوم الدجاج التي تبين أنه تم تغيير عبواتها وتزوير تواريخ الصلاحية المدونة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بضبط حوالي 5 أطنان من الدواجن المنتهية الصلاحية وتم التلاعب في تواريخها، حيث تم اكتشاف هذه المخالفات في أحد المستودعات بالرياض.

اقرأ أيضاً

الهيئة كذلك نفذت إغلاقا للمنشأة ودمرت البضائع المخالفة، مع فرض غرامة مالية كبيرة قدرها 500 ألف ريال سعودي على المنشأة المخالفة.

وفي جدة، تمكنت لجنة ثلاثية برئاسة أمانة جدة من مصادرة 78 طنًا من العسل المغشوش، حيث تم ضبط هذه الكمية في معمل غير مرخص في محل للعطارة يستغل الطابق الثاني كمصنع لإنتاج العسل المغشوش ومخالف للقوانين.

اقرأ أيضاً

وتابعت الهيئة العامة للغذاء والدواء كشفها عن رصد حوالي 187 منشأة مخالفة و277 منتجًا خلال 1959 جولة تفتيشية في مايو الماضي، في محاولة للحد من المخالفات الصحية والغذائية.

وأخيرًا، حذرت النيابة العامة من خطورة جرائم الغش التجاري، مشددة على أنها تعد من الجرائم الجسيمة التي تستوجب التوقيف.

اقرأ أيضاً

كما أوضحت النيابة أن أي تغيير أو تلاعب يؤدي إلى فقدان القيمة أو عدم مطابقة المنتجات للمواصفات القياسية أو صلاحيتها للاستهلاك يعتبر جريمة كبرى، خاصة إذا كان لها أضرار بصحة الإنسان أو الحيوان.

سامر الشهراني هو محرر إخباري متميز، متخصص في تغطية الأخبار في الوطن العربي والخليج. يتمتع بخبرة واسعة في الصحافة، ويتميز بدقته وموضوعيته في تقديم المعلومات وتحليل الأحداث.

قم بمشاركة المقال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق