استشهاد مهند العسود منفذ عملية ترقوميا بعد محاصرته وسط الخليل - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشهاد مهند العسود منفذ عملية ترقوميا بعد محاصرته وسط الخليل - اخبارك الان, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 02:45 صباحاً

استشهاد مهند العسود منفذ عملية ترقوميا بعد محاصرته وسط الخليل

نشر في الشروق يوم 01 - 09 - 2024

2324464
أكّدت مصادر عائلية أن الشهيد البطل مهند العسود، البالغ من العمر 34 عامًا، هو منفذ عملية إطلاق النار في منطقة ترقوميا غرب الخليل، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة من عناصر شرطة الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح الأحد. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد مهند محمد محمود العسود برصاص قوات الاحتلال في مدينة الخليل.
ووفقًا لتقارير صحفية فإن الشهيد مهند العسود وُلد في الأردن وعاد مع عائلته إلى فلسطين في عام 1998 بعد الحصول على "لم شمل". كان قد التحق بصفوف الحرس الرئاسي الفلسطيني، ولكنه أنهى عمله في هذا الجهاز في عام 2015. وقال الصحفي محمد سعيد من بلدة إذنا إن الشهيد عمل في جهاز "حرس الرئيس" لمدة عام تقريبًا قبل أن يترك العمل في عام 2015. وأوضح أن الشهيد كان يعمل مقاولًا في مجال الكهرباء داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وكان ميسور الحال، متزوجًا، ويمتلك فيلا وسيارة حديثة، وعُرف عنه أدبه وخلقه العالي. استشهد مهند العسود بعد أن حاصرته قوات الاحتلال في بيت قديم وسط مدينة الخليل، بالقرب من مبنى المقاطعة. وقد أتبعت قوات الاحتلال عملية الحصار بتعزيزات عسكرية كبيرة.
وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي لحظة محاصرة المنزل واشتباك العسود مع جنود الاحتلال، قبل أن يتم إطلاق صاروخ محمول على الكتف باتجاه المنزل، مما أدى إلى استشهاده.
وقام جنود الاحتلال باختطاف جثمانه بعد اقتحام المنزل المهجور. وإثر انسحاب قوات الاحتلال، تجمهر العشرات من الشبان في مكان الحادث وسط هتافات وتكبيرات، ودخلوا إلى البيت المستهدف لجمع بقايا أشلاء الشهيد.
الأخبار
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق