بيلينجهام، ساكا، مارتينيلي ونجوم آخرون، لماذا يعمدون إلى تمزيق جواربهم في المباريات؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيلينجهام، ساكا، مارتينيلي ونجوم آخرون، لماذا يعمدون إلى تمزيق جواربهم في المباريات؟ - اخبارك الان, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 06:13 مساءً

بيلينجهام، ساكا، مارتينيلي ونجوم آخرون، لماذا يعمدون إلى تمزيق جواربهم في المباريات؟

نشر بوساطة لطفي فارحي في الشروق يوم 02 - 09 - 2024

2324512
في الفترة الأخيرة، أصبحت ظاهرة ارتداء لاعبي كرة القدم لجوارب ممزقة تنتشر بشكل ملحوظ في مختلف الملاعب العالمية. ما كان يبدو في البداية تصرفًا فرديًا من بعض اللاعبين، تحول اليوم إلى ممارسة شائعة بين عدد من نجوم الكرة. لكن ما الذي يدفع هؤلاء اللاعبين إلى تمزيق جواربهم بهذه الطريقة؟
السبب الرئيسي وراء هذه العادة الغريبة ليس مجرد محاولة للتميز أو خلق مظهر جمالي فريد، بل يتعلق بالصحة والأداء البدني. يختار العديد من اللاعبين، مثل جود بيلينجهام، بوكايو ساكا، وغابرييل مارتينيلي، تمزيق جواربهم عند منطقة الساق لتجنب الإصابات العضلية. عادة ما تكون الجوارب التي يتلقاها اللاعبون قبل المباريات جديدة ومشدودة للغاية، وخاصة أن العديد من العلامات التجارية تصمم هذه الجوارب لتكون ضاغطة على العضلات بهدف تحسين الأداء. ومع ذلك، هذا الضغط قد يسبب مشاكل لبعض اللاعبين، مثل التشنجات العضلية أو الشعور بالشد المفرط.
لتخفيف هذا الضغط، يقوم اللاعبون بتمزيق جواربهم لتحرير التوتر عن عضلات الساق. هذا التعديل البسيط يساعدهم في تقليل مخاطر الإصابة العضلية، مثل التشنجات التي قد تحدث أثناء المباريات. وكان كل من كايل ووكر وغاريث بيل من أوائل اللاعبين الذين بدأوا هذه "الموضة" في بداية العقد الماضي، بهدف تحسين راحتهم أثناء اللعب.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق