قبل بداية التصفيات النهائية .. جميع فرص الأخضر للتأهل إلى كأس العالم 2026 - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
يفتتح الأخضر السعودي المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 التي ستقام في أمريكا وكندا والمكسيك، حينما يستضيف إندونيسيا مساء يوم الخميس المقبل، على ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة.
ويبحث الأخضر عن استمرار تواجده في كأس العالم، بعد المشاركة في آخر نسختين 2018 في روسيا و 2022 في قطر.

مجموعة الأخضر في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026


يقع الأخضر في المجموعة الثالثة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وهي المجموعة التي تصنف من أقوى المجموعات.
وتضم المجموعة كلًا من: "الصين، إندونيسيا، أستراليا، البحرين، اليابان".
ويحتاج الأخضر لاحتلال أحد المركزين الأول والثاني في المجموعة الثالثة، من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم 2026 بشكل مباشر.

مباريات الأخضر في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026


سيفتتح الأخضر مبارياته يوم الخميس 5 سبتمبر عندما يستضيف إندونيسيا على أرضه في الجوهرة المشعة، ثم سيسافر إلى الصين لمواجهة المنتخب الصيني يوم 10 سبتمبر الجاري.
الجولة الثالثة سيلعب الأخضر ضد اليابان يوم 10 أكتوبر القادم على أرضه، ثم يستضيف منتخب البحرين يوم 15 أكتوبر أيضًا بالجولة الرابعة.
وسيسافر الأخضر إلى أستراليا في نوفمبر لمواجهة المنتخب الأسترالي يوم 14، ثم إلى إندونيسيا يوم 19 من نفس الشهر لمواجهة إندونيسيا.
الجولة السابعة سيستضيف الأخضر نظيره الصيني يوم 20 مارس، ثم يُسافر إلى اليابان لمواجهة الساموراي يوم 25 من نفس الشهر بالجولة الثامنة.
والجولتين التاسعة والعاشرة، سيلعب الأخضر ضد البحرين في البحرين يوم 5 يونيو 2025، وأخيرًا يستضيف أستراليا يوم 10 من نفس الشهر بالجولة العاشرة والأخيرة.

مقاعد آسيا في كأس العالم 2026


تم تقسيم 18 منتخبًا إلى 3 مجموعات بواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، على أن يصعد المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.
وأما أصحاب المركزين الثالث والرابع سيصعدوا إلى تصفيات أخيرة "الدور الرابع"، والتي سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ومن ثم سيصعد متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة.
بينما سيلعب صاحبي المركز الثاني في كل مجموعة مباراتين "ذهاب وإياب"، ليصعد الفائز منهم إلى الملحق العالمي المؤهل للمونديال.
وبذلك يمتلك الأخضر 3 فرص للتأهل إلى المونديال، الأولى تتمثل في احتلال صدارة أو وصافة المجموعة الحالية، والثانية هي التأهل إلى الدور الرابع وتصدر المجموعة، والثالثة احتلال المركز الثاني في الدور الرابع والتأهل إلى الملحق العالمي.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق