الدباشي: لماذا تصر حكوماتنا على موقف المتفرج إزاء التمدد العشوائي لمدننا ؟ - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدباشي: لماذا تصر حكوماتنا على موقف المتفرج إزاء التمدد العشوائي لمدننا ؟ - اخبارك الان, اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 09:08 مساءً

ليبيا – تساءل مندوب ليبيا السابق بالأمم المتحدة إبراهيم الدباشي،لماذا تصر حكوماتنا على موقف المتفرج إزاء التمدد العشوائي لمدننا على الرغم من أن حجم تكاليف وضع واعتماد مخططات جديدة للمدن لا تقارن بما سنخسره في غيابها؟.

الدباشي وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، قال متسائلا:”ما الفائدة من مصلحة التخطيط العمراني إذا كانت غير قادرة على الاستجابة للحاجة الملحة للتوسع الحضري السريع الحالي في كل المدن والقرى الليبية؟”.

وأضاف:”من المسؤول عن النمو العشوائي لمدننا، ومن سيكون المسؤول عن الخسائر التي ستنتج عن عمليات هدم المباني عند اعتماد مخططات تختلف عن تلك التي قُسمت بها الأرض للبيع؟وإلى متى ستستمر أزمة الصرف الصحي في المدن الليبية، ويبقى البحر المكب الوحيد لمياهنا الملوثة؟”.

وواصل الدباشي حديثه:”إلى متى سنستمر في السباحة في الشواطئ الملوثة ونأكل الأسماك الملوثة؟ إلى متى ستجاور مستودعات الصرف الصحي آبار الشرب في البيوت الليبية؟ أليس كل ما ذكر أولويات لا تكلف إلّا القليل مقارنة بما يصرف على بعض الأمور التي لا تغير من واقعنا شيئًا؟عارف أنه كلام مش وقته لكن معليش تحملوني”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق