محمد بن زايد ورئيس وزراء بريطانيا يدعوان لتحرك دولي يحتوي توترات المنطقة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد بن زايد ورئيس وزراء بريطانيا يدعوان لتحرك دولي يحتوي توترات المنطقة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 12:08 صباحاً

المصدر:
  • (أبوظبي ــ وام)

التاريخ: 03 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، خلال اتصال هاتفي تلقاه من كير ستارمر، رئيس وزراء المملكة المتحدة، مسارات تطوير التعاون بين البلدين. كما استعرض سموه ورئيس الوزراء البريطاني، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها توترات الشرق الأوسط. وأكد الجانبان حرص البلدين على دعم جهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي، مشددين على أهمية تحرك المجتمع الدولي لاحتواء التوترات المتصاعدة في المنطقة، ومنع توسع الصراع فيها بما يهدد أمنها واستقرارها.

من جهة ثانية، بحث صاحب السمو رئيس الدولة، مع عبدالله علي اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت، في أبوظبي أمس، العلاقات الأخوية الراسخة ومسارات التعاون والعمل المشترك وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، التي تخدم مصالح البلدين المتبادلة، وبما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين إلى التنمية والازدهار.

كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل ما يعزز منظومة العمل الخليجي المشترك، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، بما يحقق المصالح المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين. كما استعرض الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

لمتابعة التفاصيل اقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس الوزراء البريطاني يبحثان هاتفياً علاقات البلدين والتطورات في المنطقة

رئيس الدولة يبحث ووزير خارجية الكويت العلاقات الأخوية الراسخة

 

 

 

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق