ناقد فني: تصدر مصر قائمة الدول الأفريقية بمؤشر القوة الناعمة دليل على ريادتها الراسخة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ناقد فني: تصدر مصر قائمة الدول الأفريقية بمؤشر القوة الناعمة دليل على ريادتها الراسخة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 10:19 صباحاً

تحدث علي الكشوطي، الكاتب والناقد الفني، عن تصدر مصر قائمة الدول الأفريقية في الفن والإبداع والقوة الناعمة الراسخة، مشددًا على أن هذا المؤشر له أهمية كبرى ومصر لها الريادة في القوة الناعمة على مستوى السينما والدراما والموسيقى والثقافة منذ سنوات عديدة، وهناك رواد وكوادر صدروا العلم والثقافة، قائلًا: «أنا مش مستغرب هذا التفوق.. قوتنا الناعمة ضاربة في عمق الدول».

القوة الناعمة لمصر

وأوضح «الكشوطي»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين، ببرنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنه لا يستغرب هذا المؤشر وتفوق مصر في القوة الناعمة، مؤكدًا أن هذا يبني جسور فهم وتعاون على مستوى الفكر والثقافة، قائلا: «المؤشر ده يؤكد على ريادتنا الراسخة في مجال القوة الناعمة».

مهرجان العلمين أثر في قوة مصر الناعمة

وشدد على أن مصر لديها رصيد فني كبير جدًا، مؤكدًا أن مهرجان العلمين الجديدة كان له تأثير في القوة الناعمة واستقطب 104 جنسيات من كل مكان في العالم وكل الزوار كانوا على ثقة بأن قوة مصر الناعمة ضاربة منذ سنوات عديدة، والمهرجان كان له قدر في لفت النظر للعديد من الفرص الاستثمارية، وأن مصر قادرة على تحويل الذكريات السيئة لشيء إيجابي وتحويل مدينة العلمين من مكان الألغام إلى مدينة ساحرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق