اخبار الرياضة رئيس برشلونة يكشف سبب رحيل جوندوجان ودور ديكو مع الفريق

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة رئيس برشلونة يكشف سبب رحيل جوندوجان ودور ديكو مع الفريق, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 05:39 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

أدلى خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، بتصريحات مثيرة حول بعض الأمور الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، حيث حرص على الدفاع عن البرتغالي ديكو المدير الرياضي.

كما تطرق لابورتا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالنادي، للحديث عن السبب وراء رحيل الألماني إلكاي جوندوجان نجم البارسا السابق والعودة لفريقه مانشستر سيتي الإنجليزي.

برشلونة
برشلونة

تصريحات مثيرة من لابورتا عن برشلونة

صرح خوان، قائلًا: “‏منذ 3 سنوات، كان هناك خطر على النادي، لأنه لم تكن هناك سيطرة. لقد كنا موضع ثقة، وعملنا من أجل التعافي الاقتصادي، واستعادة برشلونة للهيبة المؤسسية، وتعزيز لاماسيا، تم إنجاز العمل والشكر إلى الأشخاص الذين وثقوا بنا، الاعتداءات ستستمر، مثل قضية نيجريرا التي تظهر أحيانًا، لكن العدالة تثبت أننا على حق في كل مرة، الهجمات ضدنا ستستمر، فعندما تسير الأمور على ما يرام، تعود ظهور قضية نيجريرا من جديد”.

وتابع: “جميع أعضاء برشلونة شكلوا جبهة موحدة للتغلب على الهجمات القادمة من كل مكان على النادي، النادي أفضل اقتصاديًا ورياضيًا واجتماعيًا عما كان عليه قبل استلامه، نحن نتقبل النقد البناء. ما ندينه هو الانتقادات التي تريد زعزعة استقرار النادي، سيتعين على مثيري زعزعة الاستقرار من الخارج أن يبذلوا قصارى جهدهم لجعلنا نهتز، دعونا نأمل أن نلعب جميعًا في الكامب نو في غضون أشهر قليلة، إنه حلم الجميع وسيكون هذا الحلم حقيقة”.

وأضاف: “نحن سعداء للغاية بالمدرب الذي لدينا. إنه محترف رائع للغاية. فخور وسعيد أيضًا بالفريق الذي لدينا. وأيضًا مع لاماسيا، وهو الدليل الذي قلناه في الحملة الانتخابية. إنه محور مشروعنا الرياضي وأصادق عليه، نحن سعداء جدًا بـ ديكو وعمله. ديكو هو السبب وراء تعيين هانسي فليك كمدرب لنا وقد قام بعمل رائع، مع انضمام أولمو، تم إثبات ما قلته في وقت سابق أن برشلونة مستعد للتعاقد مع لاعب رفيع المستوى”.

وأردف: “أريد أن أعترف بذلك علنا. ديكو هو المسؤول عن التعاقدات مع داني أولمو و باو فيكتور، بفضل ديكو فليك موجود هنا كمدرب، أيضًا ديكو وقع على تجديدات مهمة، خاصة مع الشباب.. كوبارسي، برنال، غيلي فرنانديز، توني فرنانديز، لدينا فريق ذو قيمة سوقية أكبر بكثير مما كان لدينا في عام 2021، وتم تخفيض متوسط ​​العمر، وتم اتباع مبدأ النظر إلى لاماسيا أولاً”.

لابورتا يُدافع عن ديكو ويكشف دوره مع برشلونة

وواصل خوان لابورتا: “ديكو يمنحنا معرفة هائلة بعالم كرة القدم، سيظل برشلونة دائمًا مملوكًا للأعضاء، أريد أن أعلن أننا أنهينا السنة المالية 23-24 بنتيجة إيجابية، أريد أن أعلن أننا أنهينا العام المالي 23-24 بنتيجة إيجابية. حققنا رقمًا قياسيًا تاريخيًا من حيث الرعاة والإيرادات مع BLM، واستكمل: “في النهاية، لم نرغب في توقيع عقد القميص مع Nike كي لا نتسرع، لأننا كنا بالفعل نمتلك العرض على الطاولة، ولكننا أردنا الاستمرار في تحسينه. رأينا أن لدينا صيغًا أخرى لتسجيل اللاعبين ونحن في عملية تحسينه، ولكن يمكنني أن أعلن الآن أننا سنحصل على أفضل عقد في عالم كرة القدم”.

واستكمل: “إذا كان علينا أن نقوم بأي جهد آخر من أجل لاعب، لكنا فعلنا نفس الشيء الذي فعلناه العام الماضي، ضمان شخصي يعرض ممتلكاتنا للخطر، نحن راضون جدًا عما فعلناه في السوق. كان أولمو هو الأولوية وأخبرنا ديكو أنه سيحسن الفريق وقد حققنا ذلك وأنا سعيد جدًا بوجوده في الفريق وأيضًا بأدائه”.

ديكو - برشلونة
ديكو – برشلونة

وأكد: “عقد Nike سيكون الأعلى في العالم، أما العودة للكامب نو، في نهاية العام لكنني لا أريد تحديد تواريخ، نحن مقتنعون بأن هذا حقيقة واقعة ونتقدم بشكل جيد على الرغم من العقبات التي نتغلب عليها، نأمل أن نتمكن بحلول نهاية العام من اللعب، بسبب اللعب في مونتجويك خسرنا 100 مليون يورو”.

وأفاد: “نيكو ويليامز؟ لن أتحدث عن لاعبين ليسوا من فريقنا. نحن نحترم أتلتيك بيلباو، جميع الأندية تواجه صعوبات في تسجيل اللاعبين. سوف نصل إلى قاعدة 1/1 ولكن كما ذكرت يجب التحلي بالصبر. النادي يحقق دخلًا أكثر مما ينفق وبعقود هي الأفضل في السوق… كان من الممكن أن نصل هذا الصيف ولكن لم نرد التسرع، أردنا تحسين العقد والانتظار”.

لابورتا يكشف سبب رحيل جواو فيليكس وكانسيلو

وأوضح: “فيليكس وكانسيلو؟ في تكوين الفريق الذي قام به ديكو وهانسي فليك، قرروا أن أفضل تكوين هو الذي قمنا به، وهذان اللاعبان لم يتمكنا من القدوم، وقد سلكا طرقًا مختلفة في النهاية، علينا أن نثق في المدرب الذي لدينا، وفي اللاعبين الذين لدينا، وفي المدربين البدنيين، وفي الأجواء السائدة في غرفة الملابس… هناك أجواء عائلية، مليئة بالكثير من الالتزام”.

واستطرد: “بيرنال سيعود أقوى بعد الإصابة، نتوقع عودة فرينكي بعد فترة التوقف، ومع قاعدة 1/1 سيتم تسجيل داني أولمو نهائيًا دون مشاكل، هناك العديد من اللاعبين الذين يريدون القدوم إلى برشلونة. لا أستطيع إعطاء أسماء، لكن ليس صحيحًا أن اللاعبين لا يريدون القدوم بسبب وضعنا المالي”.

لابورتا يوضح سبب رحيل جوندوجان عن برشلونة

وشدد: “علينا أن نتعافى ماليًا ونحن في حالة جيدة ورابطة الليجا تُقدر ذلك، خفضنا فاتورة الرواتب بمقدار 180 مليون، جوندوجان لاعب رائع وشخص مميز، بعد اجتماعه مع فليك وتقييم الوضع في الفريق، قرر أنه يريد الرحيل… بالنسبة لنا، كان قرارًا رياضيًا بحتًا، حيث لم يكن دور غوندوغان واضحًا بعد التعاقد مع داني أولمو، لأنهما يشتركان في مركز مشابه جدًا”.

واسترسل: “لم نرغب في بيع كريستنسن أو أراوخو. نحن نادي يشتري ولا نبيع اللاعبين الكبار الذين لدينا، ينقصنا 60 مليون يورو للوصول إلى قاعدة 1:1. أثق أننا سنحقق ذلك في شهر أكتوبر، إن مادفعته Aramark على استوديو برشلونة هو 15 مليون يورو، وهو ما حسبته لنا رابطة الليغا ، لقد قبلنا ذلك. لدينا الآن لدينا هيكل التنظيم جيد ونحن على استعداد لاسترداد المبلغ المفقود ، ستولد جميع الأعمال التكنولوجية والسمعية والبصرية الكثير من الدخل للنادي”.

وزاد: “ديكو ضاعف ما كانت تطلبه منا الليغا من حيث تحرير هامش الرواتب، وأعتقد أنه بحلول شهر أكتوبر سنتمكن من تحقيق ذلك، لا أعتقد أننا نبيع الأوهام ، نحن نشرح ما نقوم به ، أحب توليد الآمال والتحفيز، وفي بعض الأحيان، يمكن أن نكون سعداء لأنه تم تحقيقه وفي أحيان أخرى يتعين علينا مواصلة العمل ، لم نصل بعد 1-1 لأننا لم نكن نرغب بذلك رغم انه ممكن ، لأنه يمكن تحسين العقد مع Nike، عليك أن تفهم أن بعض الوظائف تتطلب السرية والتقدير”.

إلكاي جوندوجان
إلكاي جوندوجان

وأكمل لابورتا حديثه: “نحن لا نتحدث عن لاعبين ليسوا من فريقنا، تحدثنا عن عملية كبيرة وقد قمنا بها (أولمو)، وقد أخبرنا ديكو أنه اللاعب الذي نحتاجه، قمنا بعمليتين، أظهر باو فيكتور قدرته على التسجيل، و نعتقد أن لدينا فريقًا متماسكًا دفاعيًا وخط وسط قوي وفي المقدمة لدينا ليفاندوفسكي، وأنسو وفيران ورافينها… مع عودة المصابين سيكون لدينا فريق جيد جدًا ومدرب يعرف ما نلعبه، رحيل جوندوجان قرار رياضي من برشلونة وإلكاي والسيتي. في ذلك الوقت، جاء إلكاي دون رسوم انتقال، وكان من العدل ألا تكون هناك رسوم انتقال”.

واختتم: “لقد كان للقرار تأثير اقتصادي، لكن السبب كان قرارًا رياضيًا، عقد Nike سيكون أفضل عقد في عالم كرة القدم، نحن قيد التفاوض، كنت خائفًا على صحة ديكو لأن كل شيء كان مرهقًا للغاية. هذه الفترات الصيفية تكون مرهقة جدًا، لكنني لم أكن خائفًا على استمراره في النادي. لدينا ثقة كافية، وهو سعيد جدًا. العمل واضح ويمكننا أن نكون راضين، فليك لا يبحث عن أعذار ويعمل بما لديه وهو رجل متطلب”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق