اخبار الرياضة لابورتا: تشافي رحل لهذا السبب وهذا سر التعاقد مع هانز فليك

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة لابورتا: تشافي رحل لهذا السبب وهذا سر التعاقد مع هانز فليك, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 06:24 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

كشف خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، عن السبب وراء رحيل تشافي هيرنانديز مدرب الفريق السابق، وتعيين الألماني هانز فليك بديلًا عنه.

وكان تشافي قد قرر الاستغناء عن مهمة القيادة الفنية عقب نهاية الموسم المنصرم، وذلك بسبب سوء أداء الفريق والخروج بلا أي ألقاب في العام الماضي.

خوان لابورتا - رئيس برشلونة
خوان لابورتا – رئيس برشلونة

تصريحات قوية من لابورتا عن تشافي

جاء حديث خوان على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده بالنادي، صباح اليوم، حيث قال: “تشافي شخص أقدره كثيرًا. اعتقدت جنبًا إلى جنب مع زملائي في مجلس الإدارة، أنه كان علينا إعطاء الفريق دفعة جديدة. كان هذا قرار النادي، لطالما كنت ممتنًا لتشافي. جاء في وقت صعب، وفاز بالدوري وكأس السوبر، لكن العام الماضي لم تسر الأمور بشكل جيد. لا يزال لدي نفس العلاقة من التقدير التي أكنها لتشافي. كان علينا أن نقوم بهذه الدفعة. أعتقد أن فليك لديه المقومات لهذه الدفعة الجديدة”.

وتابع: “جارسيا يستطيع اللعب في المحور، أما إصابة فيرمين لوبيز فلدينا علاقة جيدة جدًا مع المدرب، يجب أن نحترمه، نحن نحاول دائمًا التأكد من أن اللاعبين لا يتم إرهاقهم. كانوا يرغبون في أن يذهب لامين إلى الألعاب. ما حدث مع فيرمين أمر مؤسف، فهذه هي كرة القدم، كابوس أحيانًا. في البداية تشعر بالغضب، ولكن بعد ذلك تفهم أن الجميع يفعلون ما بوسعهم”.

وأضاف: “علينا أن نعمل على موازنة العبء على اللاعبين وسيعرف فليك كيفية القيام بذلك بشكل جيد جدًا، علينا أن نفكر في الدقائق التي يمتلكها كل لاعب ونجد التوازن حتى لا تكون هناك إصابات. أنا لا أبحث عن الأعذار فالإصابات تحدث لجميع الأندية”.

وواصل: “لويس سواريز؟ إنه لاعب استثنائي وشخص لطيف للغاية، ودود جدًا. لم يكن لدي عندما كنت رئيسًا. إنه يساعدنا. لديه علاقة جيدة مع ديكو والأشخاص في النادي، وكذلك مع أراوخو. أتمنى له التوفيق في حياته الجديدة. برشلونة هو بيته، وسنكون سعداء بوجوده كجزء من الاحتفال بالذكرى الـ 125. أرسل له تحياتي من هنا، لويس يُقدم لنا النصائح كلما استطاع ذلك،

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

واستكمل: “الإعداد البدني؟ هذا من الممكن أن يشرحه ديكو بشكل أفضل، لكنني رأيت الكثير من القوة، تحدثت مع خوليو توس، وقال لي بأنه يستخدم أسلوباً مختلفاً، لكنه يعتمد على ديناميكيات الحركة. صحيح أن التدريبات الحالية تصبح أكثر ديناميكية وتركز على تعزيز القوة”.

وأفاد: “مدربو اللياقة البدنية راضون تماماً عن النتائج وهم مقتنعون بأنهم قادرون على تلبية متطلبات المتدرب، لدينا مدرب غير راضٍ إذا لم يضغط الفريق حتى الدقيقة الـ90. بعد المباراة ضد السيتي، سألت فليك إذا كان سعيدًا، فأجابني لا، لأن الفريق ضغط فقط حتى الدقيقة الـ 70”.

لابورتا يكشف موقفه من هتاف الجماهير ضده

وأوضح: “هتاف الجماهير برشلونة نعم لابورتا لا؟ عادةً ما ألتقي بأشخاص يقدمون لي كلمات تشجيع ودعم… ولكن هناك آراء تناسب جميع الأذواق. أنا قريب من الناس، أقترب منهم ودائمًا يطلبون مني لاعبين، لدرجة أننا سنحتاج إلى تغيير الفريق بأكمله، لكن كلماتي هي الشكر لمن يدعمون والاحترام لمن ينتقدون، وأتمنى أن يكونوا الأقل”.

وأردف: “فليك فهم أن لاماسيا هي كنزنا، وأنها مليئة باللاعبين الجيدين، وكان شجاعًا في إشراكهم. هذا أمر جيد للنادي. أنا سعيد لأنه قرر الاعتماد عليهم. إنه مدرب لا يبحث عن أعذار. لقد فهم أن مواهب لاماسيا عظيمة”.

وأتم لابورتا: “روبرت ليفاندوفسكي؟ أراه متحمسًا أكثر من أي وقت مضى، كان بحاجة إلى دفعة جديدة وهو الآن في حالة بدنية جيدة وملتزم مع النادي والفريق، ليفاندوفسكي لاعب ملتزم تمامًا بالنادي. عندما سمع أننا يجب أن نبذل بعض الجهود من أجل اللعب النظيف، عرض عقده للتفاوض. لم نر منه سوى أشياء جيدة منذ قدومه”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق