بن عروس: إقبال مكثّف على تلقيح الحيوانات ضدّ داء الكلب في مختلف معتمديات الجهة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بن عروس: إقبال مكثّف على تلقيح الحيوانات ضدّ داء الكلب في مختلف معتمديات الجهة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 11:20 مساءً

بن عروس: إقبال مكثّف على تلقيح الحيوانات ضدّ داء الكلب في مختلف معتمديات الجهة

نشر في باب نات يوم 03 - 09 - 2024

293402
(وات/مكتب بن عروس) - سجّلت مختلف معتمديات ولاية بن عروس إقبالا مكثّفا من المواطنين على تلقيح كلابهم وقططهم ضد داء الكلب، وذلك في إطار تواصل فعاليات حملة مجانية وإجبارية أطلقتها المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة.
وأكدت فاطمة السعيدي رئيسة دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ببن عروس، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الإقبال المكثّف من المواطنين على تلقيح حيواناتهم ضد داء الكلب بمختلف معتمديات ولاية بن عروس يعكس بالدرجة الأولى وعيهم بخطورة هذا الداء، وبضرورة التلقيح لتجاوز المخلفات والمخاطر التي قد تنجر عنه.
وأشارت إلى تسجيل 9 حالات وفاة بداء الكلب على المستوى الوطني منذ مطلع السنة الجارية من بينها حالة وفاة لشاب من الجهة عمره 43 أصيل منطقة المحمدية بسبب عدم تلقيه العلاج، وفق قولها.
...
وشدّدت رئيسة الانتاج الحيواني بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، في هذا السياق، على ضرورة التوجّه إلى أقرب مركز صحي خلال ال24 ساعة التي تلي التعرض إلى عض أو لحس أو خذش من قِبل أحد الحيوانات، وذلك لتلقي العلاج الوقائي في الابان ودون انقطاع.
يذكر أن مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بولاية بن عروس، قد نشرت على موقعها الالكتروني الرزنامة الخاصة بحملة تلقيح الكلاب والقطط ضد داء الكلب بمختلف معتمديات الجهة خلال الفترة الممتدة بين 1 سبتمبر الجاري وموفى أكتوبر 2024 والتي تتنزل في اطار البرنامج الوطني لمقاومة داء الكلب.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق