اخبار الرياضة فينيسيوس جونيور يهدد: لا كأس عالم في إسبانيا إذا استمرت العنصرية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة فينيسيوس جونيور يهدد: لا كأس عالم في إسبانيا إذا استمرت العنصرية, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 10:51 صباحاً

في خطوة جريئة، طالب نجم ريال مدريد البرازيلي فينيسيوس جونيور بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2030 من إسبانيا إذا لم يتم القضاء على العنصرية في البلاد، تأتي هذه الدعوة في ظل تجارب عديدة عاشها اللاعب من الهجمات العنصرية خلال مباريات الدوري الإسباني.

تفاصيل الدعوة

صرّح فينيسيوس أنه إذا استمر الوضع الحالي للعنصرية في إسبانيا حتى عام 2030، فيجب النظر في نقل البطولة إلى بلد آخر.

وأكد أن العنصرية تشكل خطرًا على اللاعبين، وتجعلهم يشعرون بعدم الأمان في الملاعب الإسبانية، وأشار إلى حادثة العنصرية التي تعرض لها في مباراة ضد فالنسيا عام 2023 كواحدة من أبرز الأمثلة.

موقف فينيسيوس تجاه إسبانيا

على الرغم من انتقاداته، أكد فينيسيوس حبه لإسبانيا ولريال مدريد، مشيرًا إلى أن الغالبية العظمى من الإسبان ليسوا عنصريين. لكنه شدد على أن قلة قليلة تسيء لصورة البلد.

ودعا فينيسيوس إلى تحسين الأوضاع والتعامل بجدية مع هذه القضية حتى لا تؤثر على استضافة إسبانيا للبطولات الكبري.

فينيسيوس جونيور يهدد: لا كأس عالم في إسبانيا إذا استمرت العنصرية
فينيسيوس

الحلول المطروحة

كجزء من الجهود لمكافحة العنصرية، أوضح فينيسيوس أن ريال مدريد يعتزم اتخاذ إجراءات حازمة في المستقبل، مثل مغادرة الملعب في حال تعرض أي لاعب لهتافات عنصرية، كما أعرب عن تفاؤله بأن الأوضاع يمكن أن تتحسن بحلول عام 2030، إذا ما تم تنفيذ الإصلاحات اللازمة.

ترتيب ريال مدريد في الدوري الإسباني

حتى الآن في موسم 2024-2025 من الدوري الإسباني، يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الترتيب بعد مرور أربع جولات. الفريق لديه 8 نقاط من انتصارين وتعادلين، مع فارق أهداف يبلغ +5.

يتصدر برشلونة الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يتساوى ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد وفياريال في النقاط ولكن بفارق أهداف أقل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق