أحزاب وجمعيات تعلن عن تشكيل "الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحزاب وجمعيات تعلن عن تشكيل "الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات" - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 03:51 مساءً

أحزاب وجمعيات تعلن عن تشكيل "الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات"

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 04 - 09 - 2024

2324757
أعلنت جمعيات وأحزاب اليوم الأربعاء خلال ندوة صحفية، عن بعث "الشبكة التونسية للدفاع عن الحقوق والحريات" اثر سلسلة من النقاشات والاجتماعات بين عدد من المنظمات والجمعيات والأحزاب تفاعلا مع المستجدات السياسية.
وبين الكاتب العام للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان محي الدين لاغة، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها مكونات هذه الشبكة بتونس العاصمة، أن الشبكة تضم حاليا 10 منظمات وجمعيات و9 أحزاب، وتعتزم تنظيم جملة من التحركات خلال الأيام القادمة من بينها مسيرة وطنية يوم 13 سبتمبر الحالي بشارع الحبيب بورقيبة.
وأوضح أن هذا التحرك يأتي "للتنديد بما يحدث خلال هذه الفترة وقبل الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر القادم من ممارسات تضييقية على المترشحين وحتى الناخبين، والمطالبة باحترام مؤسسات الدولة وقراراتها، واحترام حق الجميع في حرية التعبير وإبداء الرأي في الشأن الوطني"، وفق تعبيره.
كما تستعد الشبكة لتنظيم جملة من التحركات الأخرى سواء في العاصمة أو داخل البلاد وفق المتحدث ، وذلك بعد التنسيق بين مكونات هذه الشبكة ، مع التأكيد على استعدادها لدعم كل تحرك يتطابق مع توجهاتها في الدفاع عن الحقوق والحريات.
وأشار الكاتب العام للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، إلى انه ستتم صياغة ميثاق يجمع مختلف المكونات على أرضية تتفق حول الدفاع عن الحقوق والحريات، على أن تبقى منفتحة على بقية مكونات المشهد المجتمعي والسياسي الذي يلتقي معها في توجهاتها.
وانتقد المتدخلون في الندوة الصحفية المناخ العام الذي يسبق موعد الانتخابات الرئاسية، الذي اعتبروا انه شابته عدة ممارسات وصلت حد رفض هيئة الانتخابات لقرارات المحكمة الإدارية القاضية بعودة ثلاثة مترشحين للسباق الانتخابي، فضلا عن التضييقات على الحقوق والحريات العامة والفردية وعلى حرية الصحافة والاعلام .
كما تم التطرق الى ما اسموه "جملة من الانتهاكات الاخرى على غرار ضرب الحق في التجمع والاحتجاج والحق في المعارضة والنشاط السياسي، وسجن مواطنين وسياسيين وصحفيين ومدونين".
وتضم الشبكة عددا من الجمعيات والمنظمات من بينها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وائتلاف صمود والديناميكية النسوية (تضم 8 جمعيات من بينهم الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات وجمعية أصوات نساء) والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة "أنا يقظ"، الى جانب عدد من الأحزاب وهي حزب العمال والتيار الديمقراطي وآفاق تونس والحزب الاشتراكي والمسار الديمقراطي الاجتماعي والقطب والتكتل والجمهوري والاجتماعي التحرري.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق