تقارير إحصائية: ليبيا فقدت 70% من إنتاجها النفطي بعد الإغلاقات الأخيرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقارير إحصائية: ليبيا فقدت 70% من إنتاجها النفطي بعد الإغلاقات الأخيرة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 09:08 مساءً

ليبيا – كشف تقريران إحصائيان لصحيفة “أرغوس” البريطانية والقسم الإخباري الإنجليزي بوكالة أنباء “نوفا” الإيطالية عن فقدان ليبيا لـ70% من إنتاجها النفطي.

التقريران اللذان تابعتهما وترجمت أهم ما ورد فيهما من إحصائات صحيفة المرصد أكدا أن التأثير الأكبر للإغلاقات النفطية الأخيرة تم تسجيله في منطقة إنتاج حوض سرت فمنها يتم تصدير الخام عبر المحطات الشرقية المتمثلة بالسدرة وراس لانوف والزويتينة ومرسيا البريقة والحريقة.

ووفقًا للتقريرين صدرت المحطات الـ5 قرابة الـ728 ألف برميل يوميًا خلال الأشهر الـ3 الفائتة من إجمالي مليون و40 ألف برميل على مستوى البلاد في وقت لم يتم فيه تصدير أي شيء منها منذ الـ30 من أغسطس الفائت لتكون حمولة الـ500 ألف من راس لانوف هي الأخيرة.

ورجح التقريران انخفاض الإنتاج بشكل أكبر مع امتلاء خزانات التخزين مع عدم ترجيح فرضية نضوبه تمامًا بهدف تزويد المصافي المحلية وتوفير بعض من النفط والغاز المصاحب لمحطات الطاقة في وقت سيستمر فيه معظم ما يتم إنتاجه من خام في الجزء الغربي من البلاد في التدفق.

وبحسب التقريرين سيتواصل التدفق من حقول البوري البحرية والجرف والوفاء فيما لا زال جزء كبير من إنتاج السرير والمسلة قائمان ناقلان عن خبراء تأكيدهم أن الأخير بمثابة فتح إغلاق جزئي ليس لاستعادة الصادرات بل لتوفير وقود تشغيل محطات الطاقة بطبرق والكفرة وتزويد مصافي السرير والحريقة بحاجتها.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق