تونس تبحث مع صندوق التنمية الصيني الإفريقي فرص الاستثمار - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تونس تبحث مع صندوق التنمية الصيني الإفريقي فرص الاستثمار - اخبارك الان, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 01:00 مساءً

تونس – بحث رئيس الحكومة التونسية كمال المدّوري، امس الأربعاء، مع وفد من صندوق التنمية الصيني الإفريقي، فرص الاستثمار واستخدام آليات الصندوق لضخ مشاريع جديدة في السوق المحلية.

جاء ذلك في لقاء المدّوري، مع الرئيس المدير العام لصندوق التنمية الصيني الإفريقي شي وينجون، في العاصمة الصينية بكين، وفق بيان لرئاسة الحكومة التونسية.

وأفاد البيان، أن الجانبين تباحثا “في فرص الاستثمار بين البنك وتونس، في ضوء الحوافز والامتيازات التفاضلية التي توفرها بيئة الأعمال” في البلاد.

وأكد المدوري، أنه يعمل وحكومته على تسهيل كل العقبات التي تعيق إنجاز المشاريع الصينية في بلاده، “وتوفير مناخ الاستثمار لها حتى تكون مشاريع ناجحة”.

ودعا “رئيس البنك الصيني للتنمية لزيارة تونس في أقرب الآجال، لمواصلة التباحث حول كيفية استخدام آليات صندوق التنمية الصيني الإفريقي لخلق مشاريع في بلادنا”.

من جهته، عبّر شي وينجون، عن “استعداد الصندوق لتمويل مشاريع التنمية في تونس، خاصة وأنها تتمتع بموقع استراتيجي يجعل منها بوابة لإفريقيا”، وفق البيان.

والثلاثاء، أكدت الحكومة الصينية خلال استقبال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ، المدّوري، دعمها لتونس وحرصها على إتمام المشاريع المتفق عليها بين البلدين.

وتشمل هذه المشاريع وفق المسؤول الصيني، جسر بنزرت (شمال)، ومحطة توليد الطاقة الشمسية والمدينة الصحية بمدينة القيروان (وسط)، وتوسعة مستشفى صفاقس الجامعي (شرق)، وإنشاء مستشفى علاج الأورام بمدينة قابس (جنوب).

ووصل المدّوري، إلى الصين، الثلاثاء، في زيارة تتواصل حتى الجمعة، للمشاركة في أعمال قمة “منتدى التعاون الصيني الإفريقي”، بحسب رئاسة الحكومة التونسية.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق