اخبار الرياضة بعد تصريحات فينيسيوس جونيور المثيرة.. رد صارم من وزير داخلية إسبانيا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة بعد تصريحات فينيسيوس جونيور المثيرة.. رد صارم من وزير داخلية إسبانيا, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 08:32 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

أثار البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم صفوف ريال مدريد، الجدل بتصريحاته حول ملف استضافة بطولة كأس العالم 2030، حيث طالب بسحب التنظيم من إسبانيا.

من المقرر أن تستضيف كل من إسبانيا، البرتغال والمغرب، فعاليات مسابقة مونديال 2030، بينما تقام نسخة 2026 في كندا، المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن آخر نسخة من كأس العالم، كانت في 2022 والتي احتضنتها دولة قطر العربية، بتنظيم مميز أبهر الجميع بلا استثناء.

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

وحصد منتخب الأرجنتين الذي يضم بين صفوفه النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي، لقب المونديال بعد الفوز على حساب فرنسا.

تصريحات فينيسيوس جونيور عن تنظيم إسبانيا لـ كأس العالم 2023

وكان فيني جونيور قد صرح عبر شبكة “سي إن إن”، قائلًا: “لدينا الكثير من الوقت حتى 2030، آمل أن تتطور إسبانيا وتتفهم خطورة إهانة شخص آخر لأنه لا يحمل نفس لون البشرة”.

وأضاف: “إذا لم يتحسنوا قبل 2030، أعتقد أنه لابد من إقامة كأس العالم في مكان آخر، لأن اللاعبين لن يشعروا بالراحة أو الأمان باللعب في دولة ربما ستعاني فيها من العنصرية”.

وتابع: “الأمر معقد، أريد أن يكون كل شيئا ممكنا للتأكد من التغيير، لأن غالبية الناس في إسبانيا ليسوا عنصريين، لكنه هناك مجموعة صغيرة تشوه صورة البلد التي من اللطيف أن تعيش بها، أحب البقاء هنا، وأحب اللعب لريال مدريد”.

وأكد: “بالفعل رأيت وأشعر بالاختلافات في إسبانيا اليوم، حيث بعض الناس لا يزالون عنصريين لكن الآن هناك خوف من التعبير عن ذلك في الملعب أو الأماكن التي تحتوي على كاميرات عديدة”.

وأتم: “تم الحكم بالسجن على 3 مشجعين أهانوني خلال مباراة فالنسيا، وسيتم تذكر هذا في التاريخ بسبب حدوثه لأول مرة، وفي كل مرة يحدث الأمر مجددا، سيتم محاسبة المسؤولين عن جعل السود يعانون”.

جراندي مارلاسكا وزير داخلية إسبانيا
جراندي مارلاسكا وزير داخلية إسبانيا

رد وزير داخلية إسبانيا على تصريحات فينيسيوس جونيور

على هامش حديث فيني، رد جراندي مارلاسكا وزير الداخلية، قائلًا: “تصريحات فينيسيوس؟ الشيء الوحيد الذي يجب أن أقوله هو أن بلادنا بلد حيث احترام التنوع هو جزء من حمضنا النووي، وبالتالي “كفاحنا الفعال والمباشر ضد جميع السلوك التمييزي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق