بعد 12 عاما.. تير شتيجن ينهي الانتظار - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 12 عاما.. تير شتيجن ينهي الانتظار - اخبارك الان, اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 08:41 مساءً

يدخل مارك-أندريه تير شتيجن قائمة المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، للمرة الأولى، في مركز الحراسة الأول، منذ ظهوره دوليًا في 2012، وذلك بعد أن علق مانوير نوير قفازه مع الماكينات أخيرًا.
وكان المدرب يوليان ناجلسمان أوضح خلال إعلانه عن تولي يوزوا كيميش قيادة المنتخب، خلفًا للمعتزل دوليًا إيلكاي جوندوجان، أن تير شتيجن هو الرقم واحد الجديد، ما يعني أنه سيكون أساسيًا في مواجهة المجر في دوسلدورف السبت، وهولندا في أمستردام الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية.
وحقق اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا مسيرة ناجحة على صعيد الأندية بتتويجه مع برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا في 2015، إضافة إلى 5 ألقاب في الدوري ومثلها في كأس الملك، لكنه ومع 40 مباراة دولية لكنه لم يتمكن من انتزاع المركز الأساسي من نوير.
ومع اعتزال الأخير والذي يُعد على نطاق واسع من بين أفضل حراس المرمى عبر التاريخ، اللعب دوليًا في أغسطس، قال تير شتيجن إن معرفته بأنه الحارس الأساسي لألمانيا كان «شعورًا مختلفًا».
وأضاف في حديث للصحافيين في معسكر «دي مانشافت» في قرية هرتسوجناوراخ البافارية الخميس: «أنا سعيد لأن الانتظار قد انتهى»، مشيرًا إلى أن الثناء الذي تلقاه منذ اختياره حارسًا أول كان «بلمسًا للروح». وأكمل «أتطلع إلى هذه المهمة الجديدة وما ينتظرني، أريد أن أكون ناجحًا».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق