اخر انتصار ودي له كان قبل ان يولد صاحب هدف امس.. منتخب يفوز لأول مرة في مباراة رسمية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخر انتصار ودي له كان قبل ان يولد صاحب هدف امس.. منتخب يفوز لأول مرة في مباراة رسمية - اخبارك الان, اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 09:10 مساءً

اخر انتصار ودي له كان قبل ان يولد صاحب هدف امس.. منتخب يفوز لأول مرة في مباراة رسمية

نشر في الشروق يوم 06 - 09 - 2024

2325033
في ليلة لا تُنسى، احتفلت دولة سان مارينو الصغيرة بأول انتصار رسمي في تاريخها في كرة القدم، بعد فوزها التاريخي 1-0 على ليشتنشتاين في بطولة دوري الأمم الأوروبية يوم الخميس.
وعبّر مدرب الفريق، روبرتو سيفولي، عن سعادته في تصريح لشبكة التلفزيون المحلية (آر تي في)، قائلاً: "لقد كانت مباراة مثالية. اللاعبون كانوا عازمين على تحقيق الفوز ونجحوا في ذلك بفضل تضحياتهم الكبيرة".
قبل هذا الانتصار، كانت سان مارينو تمتلك فوزاً وحيداً فقط في تاريخها الكروي، عندما تغلبت على ليشتنشتاين 2-0 في مباراة ودية قبل 20 عاماً. لكن هذا الإنجاز التاريخي تكرر بعد أن سجل نيكو سينسولي، البالغ من العمر 19 عاماً، هدف الفوز في الدقيقة 53، لتندلع الاحتفالات وسط أجواء جنونية.
ما زاد من جمالية هذا الحدث أن سينسولي لم يكن قد وُلد بعد عندما حققت بلاده انتصارها السابق على ليشتنشتاين. وعلّق سينسولي على هدفه قائلاً: "لقد كان شعوراً لا يوصف. الآن نريد الاستمتاع بهذه اللحظة والتفكير في المباراة المقبلة".
سان مارينو، التي تعتبر خامس أصغر دولة في العالم من حيث المساحة ب60 كيلومترًا مربعًا وسكانها الذين يبلغ عددهم 30 ألف نسمة، تقع داخل الأراضي الإيطالية في شمال شرق جبال الأبينيني ويتذيل منتخبها ترتيب التصنيف العالمي للفيفا، حيث يحتل المركز 210 عالميًا.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق