اخبار الرياضة كارثة في الأهلي .. قانوني يكشف عن عقوبة منتظرة للراقي على هامش أزمة ملعب الجوهرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة كارثة في الأهلي .. قانوني يكشف عن عقوبة منتظرة للراقي على هامش أزمة ملعب الجوهرة, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 06:54 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

فجر أحد القانونيّن مفاجأة صادمة للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السعودي، عقب إعلانه عن عثوبة منتظرة تهدد الأهلي، على هامش أزمة ملعب مباراة الجوهرة المشعة.

وكانت رابطة الدوري السعودي حذفت اسم الراقي من ملعب مبتراة الجوهرة المشعة، لخوض مواجهته أمام نظيره بيرسبوليس الإيراني في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، يوم 16 سبتمبر الجاري.

الأهلي السعودي
الأهلي السعودي

جاء ذلك الأمر، بسبب حصول نادي الاتحاد على الملعب المشار إليه يوم 15 من ذات الشهر، لخوض مباراته أمام الوحدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي، الأمر الذي تسبب في أزمة بين الفريقين.

عقوبة منتظرة لـ الأهلي على هامش أزمتها مع الاتحاد حول ملعب الجوهرة المشعة

وكشف القانوني أحمد الأمير، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، عن تطورات صادمة حول أزمة الراقي مع الاتحاد حول ملعب الجوهرة.

وكتب الأمير في تغريدته: “الكثير من الاراء الاعلامية و القانونية، ذكرت بأن ادارة ‎الاهلي هي المسؤولة عن عدم حجز ملعب الجوهرة لمباراة فريقها في دوري ابطال النخبة الآسيوي مع الفريق الايراني بتاريخ ١٦-٠٩-٢٠٢٤، وأن هناك حجز مسبقاً باسم نادي آخر للمنشأة، وبالتالي تتحمل الادارة الأهلاوية ذلك الخطا !”.

وواصل: “تلك الاراء للأسف خالفت الحقيقة و المتطلبات الاساسية للحصول على الرخصة الآسيوية للمشاركة في بطولات الاتحاد الآسيوي”.

نتائج مباريات الأهلي آخر 5 لقاءات قبل مواجهة الفتح في الدوري السعودي
الراقي

وتابع: “تنص المادة 17.1 من لائحة التراخيص الآسيوية على ضرورة امتلاك المقدم على الرخصة من الاندية على ملعب أو اثبات توقيع عقد مع مالك الملعب لاستخدامه لجميع مبارياته في البطولة الآسيوية”.

وزاد: “وحيث أن النادي ‎الاهلي قد حصل على الرخصة الآسيوية، فذلك يعني تقديمه لعقد مع مالك ملعب الجوهرة، يمنح ذلك العقد النادي ‎الاهلي اولوية وأحقية لعب مبارياته في دوري ابطال النخبة الآسيوية على ملعب الجوهرة”.

واستكمل: “وبالتالي فذلك يعني أن النادي الاهلي قد حجز مسبقاً ملعب استاد الجوهرة لمبارياته في دوري ابطال النخبة الآسيوي، وذلك من خلال عقد رسمي مع المالك يمنح الحق الحصري في لعب مبارياته على الملعب”.

تاريخ مواجهات الأهلي و الفتح فى كل البطولات 7221
قلعة الكؤوس 

وأتم: “وبالتالي يتوجب على ادارة مسابقة الرابطة تغيير موعد مباراة ‎الاتحاد والوحدة او نقله بما يستوفي اشتراطات الاتحاد الآسيوي، ويضمن لـ ‎الراقي استخدام الملعب في جميع مبارياته في البطولة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق