أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” - اخبارك الان, اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 11:08 مساءً

قالت ناشطة يمنية بمدينة تعز، إن أفراد من اللواء 22 ميكا اعتدوا على أهلها واحتلوا بالقوة على مجموعة من الشقق السكنية في عمارة عند مدرسة الشعب، بعلم من قيادة اللواء.

وناشدت الناشطة "شيماء رمزي" على صفحتها بالفيسبوك، "كل ابناء تعز الاحرار، والسلطة المحلية والجهات العسكرية، والمنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان" بوقف الاعتداء على أهلها.

وقالت إن "افراد اللواء 22 ميكا قاموا باحتلال مجموعة من الشقق في عمارة عند مدرسة الشعب، بعلم ودراية من قيادة اللواء، واتجهنا للمحاكم، واستصدرنا القرارات وتوجهنا الى قيادة اللواء والقائد محمد المحفدي وجه الى قيادة الأركان وطلب منا مهلة لحل المشكلة، رغم أنها ليست مشكلة بل اعتداء سافر وواضح للعيان، وماطلنا أشهر".

وأضاف في منشور مرفق بمقطع فيديو طالعه المشهد اليمني، ومذكرات باسم "محكمة غرب تعز" بالقول: "قبل هذا الاعتداء قام احد المحتلين للمنزل واسمه عصام الكامل بتهديد خالتي باخفاء ابنائها، وقال لها بالحرف الواحد "بترجعي تبوسي هذه الركبة عشان تعرفي وين عيالك" ". وفق تعبيرها.

وأشارت الناشطة إلى عدم تفاعل قيادات عسكرية ومسؤولين محليين بالمحافظة، قائلة إن ذلك "شيك على بياض لأفراد اللواء المحتلين للمارسة كل هذا الإجرام" على حد تعبيرها.

ودعت للتضامن معها، ورفض استخدام "سلاح الدولة" بممارسات ضد القانون.

ولم يصدر تعقيب حتى اللحظة من الجهات العسكرية أو من السلطات المحلية بمحافظة تعز، حول القضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق