عاجل

ولاية منوبة لم تسجل أية إصابة بشرية بداء الكلب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ولاية منوبة لم تسجل أية إصابة بشرية بداء الكلب - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:12 صباحاً

ولاية منوبة لم تسجل أية إصابة بشرية بداء الكلب

نشر بوساطة وات في تونسكوب يوم 07 - 09 - 2024

389390
نظّمت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمنوبة بالتعاون مع بلدية منوبة، اليوم السبت، يوما تحسيسيا وحملة لتلقيح الكلاب والقطط ضد داء الكلب، وذلك في إطار برنامج الحملة الجهوية الاستتثنائية للتلقيح المجاني التي انطلقت في موفى أوت المنقضي وتتواصل مدة شهرين
وأفضت، الى حد الآن، إلى تلقيح نحو 3 الاف كلب وقطّ، وفق تصريح رئيسة دائرة الإنتاج الحيواني بالمندوبية سمية الشابي لوكالة تونس افريقيا للأنباء. وأشرف على الحملة، التي لاقت اقبالا كبيرا، منذ انطلاقتها صبيحة اليوم بالقرب من السوق البلدي بمنوبة، 3 بياطرة تولوا تلقيح الحيوانات وتوعية المتساكنين حول كيفية حماية حيواناتهم الأليفة عبر التلقيح الدوري، وكيفية تفادي تجمّع الكلاب والقطط وتجنّب تكدّس الفضلات، مع حثّ بقية المتساكنين على التجاوب مع الحملات الميدانية وخدمة التلقيح بمراكز التلقيح القارة ب7 دوائر فرعية للانتاح الحيواني تابعة للمندوبية.
وأشارت إلى أن الحملة الاستثنائية انطلقت بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة في معتمديات وادي الليل وبرج العامري والبطان وطبربة، وستشمل بقية المعتمديات والاحياء، بهدف تقريب خدمات التلقيح المجاني واستهداف أكثر ما يمكن من الحيوانات. وقد بلغ عدد الكلاب المنتفعة بالتلقيح، وجميعها مملوكة، خلال هذه السنة 7775 كلبا على ملك 3235 مواطنا، وأكثر من 3 الاف قطّ على ملك 1631 مواطنا، في انتظار تضاعف العدد هذه الأيام امام الإقبال الكبير على التلقيح والوعي غير المسبوق بأهميته في الحماية من داء الكلب.
يشار الى ان ولاية منوبة لم تسجل أية إصابة بشرية بداء الكلب غير أنّها رصدت 7 إصابات حيوانية بهذا الداء، منذ بداية السنة، شملت 5 كلاب وبقرة وحيوان برّي (ابن آوى) بالمرناقية، وقد تدخلت مصالح المندوبية للتنمية الفلاحية لتكثيف التلقيح بالمنطقة وتحسيس المواطنين بمخاطر هذا الداء.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق