عاجل

اثر عطب بإحدى محطات ستاغ.. الجزائر تزوّد تونس ب 1000 ميغاوات من الكهرباء - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اثر عطب بإحدى محطات ستاغ.. الجزائر تزوّد تونس ب 1000 ميغاوات من الكهرباء - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:12 صباحاً

اثر عطب بإحدى محطات ستاغ.. الجزائر تزوّد تونس ب 1000 ميغاوات من الكهرباء

نشر في باب نات يوم 07 - 09 - 2024

293625
افادت الشركة الجزائرية للكهرباء و الغاز 'سونلغاز' في بيان بأنه اثر عطب جد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية للكهرباء و الغاز ذات قدرة 400 ميغاوات اليوم السبت.
وجاء في بيان بيان مشترك للمؤسستين أنه "تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد, فيما يتعلق بدعم أواصر التعاون مع الشقيقة تونس, والتزاما منها بمواصلة تزويدها بالطاقة الكهربائية, وعلى إثر العطب الذي جد بإحدى المحطات الكهربائية التابعة للشركة التونسية الكهرباء والغاز, ذات قدرة 400 ميغاواط, صبيحة اليوم السبت 07 سبتمبر 2024, تمكنت سونلغاز, وفي وقت قياسي, اليوم, من إمداد الشبكة التونسية ب 1000 ميغاواط من الطاقة الكهربائية".
...
كما أكد البيان أن هذا الرقم يعتبر "قياسي" فيما يتعلق بصادرات سونلغاز من الكهرباء إلى تونس, مما سمح "بتدارك الوضع وضمان استمرارية تزويد تونس بالكهرباء وضمان توازن منظومة النقل".
من جانبها عبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز عن شكرها لشركة سونلغاز على تعاونها الدائم خاصة في مثل هذا الظرف الاستثنائي.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق