عاجل

تقديم المقرَّرات الإلكترونيَّة عبر المنصَّة الوطنيَّة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقديم المقرَّرات الإلكترونيَّة عبر المنصَّة الوطنيَّة - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:50 صباحاً

بدأ المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، في وضع ضوابط الاعتراف بالمقرَّرات الإلكترونيَّة، وذلك من خلال المنصَّة الوطنيَّة للتعليم الإلكتروني ومعادلتها بالتَّعاون مع الجهات ذات الاختصاص؛ بهدف ضمان جودتها، وتقديم تعليم إلكتروني تكيفي، ومرن، وموثوق. وأكد المركز أنَّ على مؤسسات التعليم العالي المحليَّة، والتي ترغب في تقديم مقررات إلكترونيَّة للمتعلِّمين من خارج المؤسسة أو معادلة مقرَّرات متوفرة على المنصَّة الوطنيَّة للتعليم الإلكتروني للمتعلِّمين الملتحقين لديها أنَّ تعمل على تكامل أنظمة إدارة التعلم لديها، مع المنصَّة الوطنيَّة للتعليم الإلكتروني، واستيفاء متطلَّبات طرح المقرَّرات عبر المنصَّة الوطنيَّة أنْ يكون تعاقد مؤسسات التعليم العالي مع مزودي المحتوى الإلكتروني من خلال المنصَّة.

كما لا يحق للجهات التعاقد مع مزودي المحتوى الإلكتروني، أو أي منصَّة، أو جهة دوليَّة لتقديم مقررات إلكترونيَّة إلَّا من خلال المنصَّة الوطنيَّة للتعليم الإلكتروني، وإعلان ذلك للمتعلِّمين الملتحقين بالبرنامج، والعمل على معادلة الساعات التي أتموها في المقرَّرات الإلكترونيَّة حسب سياستها المعتمدة. ويتعيَّن على مؤسسات التعليم العالي تحديد طريقة تقييم المتعلِّمين في المقرر، ويتم الإعلان عن ذلك في النبذة التعريفيَّة للمقرر الإلكتروني عند طرحه.

وتُصدِّر شهادات أو (وثيقة) إتمام المقررات الإلكترونيَّة، أو ما يثبت اجتيازها من الجهة المُقدِّمة للمقرر عبر المنصَّة.

كما يجب أنْ يتضمَّن كل مقرر إلكتروني على المنصَّة توصيفًا للمتطلَّبات الأوليَّة، ومنهجيَّة التقييم، ومخرجات التعلم، والنقاط الرئيسة للمحتوى، وتحديد التوقعات للمتعلِّم، والساعات الدراسيَّة، وأن تراعي المنصَّة المُقدِّمة للمقرر الإلكتروني توفر البيانات الوصفيَّة للمقرَّر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق