عاجل

منصَّة عربيَّة رقميَّة موحَّدة للتمكين الأسري المعلوماتي - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منصَّة عربيَّة رقميَّة موحَّدة للتمكين الأسري المعلوماتي - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 12:50 صباحاً

أوصى مؤتمر أعمال المؤتمر العلمي العربي الأوَّل لحماية وتمكين الأُسرة، الذي نظَّمته جامعة جدَّة «الأُسرة والتحول الرقمي - الفرصُ والتحدِّيات»، بإنشاء منصَّة رقميَّة تفاعليَّة موحَّدة على مستوى الوطن العربي لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال التمكين الأُسري المعلوماتي. بتعزيز الجهود المؤسسيَّة لدعم الأُسرة في ظل العولمة الرقميَّة من خلال إنشاء مراكز متخصصة للتوعية الرقميَّة الأُسريَّة، وتقديم الاستشارات التقنية، وتطوير برامج تدريبيَّة موجهة للوالدين لتعزيز مهارات الوالديَّة الرقميَّة، مع التركيز على أساليب الحماية والتوجيه في البيئة الرقميَّة.

وأوصى المؤتمر بإجراء دراسات طوليَّة لتتبع الآثار طويلة المدى للتحوُّل الرقمي على منظومة القيم والعلاقات الأُسريَّة في المجتمعات العربيَّة، وتصميم مناهجَ تعليميةٍ تدمجُ مفاهيمَ الأمن الرقمي والمواطنة الرقميَّة في المراحل التعليميَّة المختلفة، مع التركيز على تنمية الرقابة الذاتيَّة لدى الأبناء.

وأوصى بإنشاء منصَّة رقميَّة تفاعليَّة موحَّدة على مستوى الوطن العربي لتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجال التمكين الأُسري المعلوماتي.

كما أوصى -أيضًا- بوضع إستراتيجيَّة وطنيَّة للتعامل مع التحدِّيات اللُّغويَّة الناجمة عن التحول الرقمي، مع التركيز على الحفاظ على اللغة العربيَّة وتطويرها في البيئة الرقميَّة، وأوصى بإنشاء مرصد رقمي عربي لرصدالظواهر الرقميَّة المؤثرة على الأُسرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق