وجدي البوكحيلي: "كنت عازما على الظفر بالميدالية الذهبية" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وجدي البوكحيلي: "كنت عازما على الظفر بالميدالية الذهبية" - اخبارك الان, اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024 07:20 مساءً

وجدي البوكحيلي: "كنت عازما على الظفر بالميدالية الذهبية"

نشر في باب نات يوم 08 - 09 - 2024

293647
2024 (من مبعوث وات حسني خياري) - أكد العداء التونسي وجدي البوكحيلي أنه كان عازما منذ فترة تحضيراته لخوض سباق الماراثون بدورة الالعاب البارلمبية باريس 2024 على الظفر بالميدالية الذهبية بعد مروره بجانب منصة التتويج في نسخة طوكيو 2020+1 بحلوله في المركز الرابع.
وفي تصريح لمبعوث وكالة تونس إفريقيا للأنباء الى باريس عقب احرازه اليوم الاحد ذهبية سباق الماراثون (فئة تي 12)، اعتبر وجدي البوكحيلي ان مسار السباق كان معقدا مبينا انه كان عليه أن يعتمد على خطة ناجعة مع توخي اليقظة لتحقيق الهدف الذي حدده لنفسه.
...
واضاف "كان مسار الماراثون صعبا وكنت جاهزا لتسجيل توقيت افضل لكن عندما اردت الانفصال عن المجموعة، قام العداء المغربي صاحب الرقم القياسي العالمي، بملاحقتي لذلك خيرت عدم المجازفة".
أخبار ذات صلة:
الالعاب البارلمبية باريس 2024 - وجدي البوكحيلي يهدي تونس ميداليتها الذهبية الخامسة...
وتابع البطل البارلمبي التونسي "اذا اردت المنافسة على ميدالية ذهبية في الالعاب البارلمبية عليك بعدم المخاطرة. يجب الاعتماد على استراتيجية قوية. تفاديت خلال 25 كلم الاولى الابتعاد عن الكوكبة وخيرت متابعة النسق الذي فرضه العداء المغربي ثم قمت بتغيير الايقاع ثم الهروب. كنت جاهزا بدنيا وخاصة ذهنيا ووجدت القوة اللازمة لرفع وتيرة السرعة والابتعاد عن خصومي".
من جانبه، أشار التونسي الاخر حاتم نصر الله الذي تحصل على المركز الخامس إلى أن مسار السباق كان صعبا اضافة المستوى العالي للرطوبة وهي عوامل خلقت بعض العوائق.
واضاف "رغم الظروف غير المناسبة، اعتقد أن إدارتي للسباق كانت طيبة عموما لكن مع التقدم في المنافسة ارتفع الايقاع وكان من الصعب علي مسايرة النسق. الحصول على المركز الخامس تبقى نتيجة مشرفة ويتعين مواصلة العمل لتحسين ادائي".
وتجدر الاشارة الى ان وجدي البوكحيلي فاز بسباق الماراثون بتوقيت قدره 2س و22دق و05ث متقدما على الاسباني البيرتو سواريز صاحب الميدالية الفضية (2س و24دق و02ث) والمغربي امين شنتوف الذي تحصل على الميدالية البرونزية بزمن قدره 2س و24دق و35ث.
وهي الميدالية االذهبية الخامسة في رصيد تونس بهذه الالعاب البارلمبية مقابل 3 فضيات و3 برونزيات جميعها في رياضة ألعاب القوى.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق