عاجل

«حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 165 كيلوغراما من القات - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 165 كيلوغراما من القات - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 01:22 صباحاً

السياسة

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 165 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال

Share Tweet

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 165 كيلوغرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

4555abb729.jpg

Continue Reading

السياسة

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، مرسوماً أميرياً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم، مرسوماً أميرياً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الكويتي الدكتور عماد العتيقي.

كما أصدر مرسوماً أميرياً بتعيين نورة الفصام وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بالإضافة إلى عملها وزيراً للنفط.

Continue Reading

السياسة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وقال الملك سلمان: «بمناسبة إعادة انتخاب فخامتكم لمدة رئاسية جديدة، يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار، مشيدين بهذه المناسبة بتمييز العلاقات الأخوية التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، والتي نسعى لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة».

كما بعث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لرئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبدالمجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وعبّر ولي العهد عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والرقي.

Continue Reading

السياسة

أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله الغامدي، أن القمة العالمية للذكاء

أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» الدكتور عبدالله الغامدي، أن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة تواكب تطلعات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في أن تكون السعودية في طليعة الدول المتقدمة في ابتكار وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته «سدايا» اليوم (الأحد) في قاعة المؤتمرات الصحفية بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات؛ لاستعراض أهم مرتكزات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة وأبعادها المحلية والإقليمية والدولية، بمشاركة مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي في «سدايا» الدكتور ياسر العنيزان، وحضور عدد من المسؤولين في «سدايا» وخبراء الذكاء الاصطناعي، ولفيف من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

وقال الدكتور عبدالله الغامدي: إن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي لعام 2024 تشهد تطوراً نوعياً وتقدماً ملموساً حيث تسعى إلى محاولة الإجابة عن الأسئلة الصعبة التي تُواجه تطوير الذكاء الاصطناعي، كما أن عدد المتحدثين في هذه القمة وصل إلى أكثر من 456 متحدثاً ومتحدثة، يمثلون نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين من أكثر من 100 دولة يشاركون في 150 جلسة، في حين بلغ عدد المسجلين في القمة حتى الآن أكثر من 32 ألف مسجل، وستشهد القمة إطلاق أكثر من 25 مبادرة محلية وعالمية، وتوقيع أكثر من 70 اتفاقية، ومذكرة تفاهم محلية وعالمية، علاوة على إطلاق فعاليات تحضيرية من ضمنها: تحدي علام، والأولمبياد العالمي للبيانات والذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة، وفعالية GAINx التي تقام مع أربع جامعات سعودية هي: جامعة الملك سعود، وجامعة الأمير سلطان، وجامعة الفيصل، وجامعة الأميرة نورة، ناهيك عن إقامة جلسة مشاورات دولية حول حوكمة الذكاء الاصطناعي بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمة الإيسيسكو.

وبين أن مجالات القمة العامة تصب حول استكشاف أحدث تقنيات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتطبيقات البيانات الضخمة وطرق استثمارها في مجالات متعددة، وبناء القدرات البشرية التقنية، ومتطلبات واحتياجات البنية التحتية للتقنية والذكاء الاصطناعي، والأخلاقيات والحوكمة للذكاء الاصطناعي، بينما مجالاتها التفصيلية تتعلق بالأخلاقيات الناجحة للذكاء الاصطناعي، والإنسان، والنماذج اللغوية الكبيرة، والذكاء الاصطناعي بكل أبعاده، والبيانات والتطبيقات والبنى التحتية والمعالجات.

من جهته قال مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت: إن ما يشهده عالمنا اليوم من نمو متسارع وتطور كبير لتقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي قد أسهم في إحداث تحول جذري في العديد من المجالات، وساعد على تعزيز النمو الاقتصادي، والتوقعات تشير إلى وصول مساهمة الذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي لنحو 15 تريليون دولار، ونمو سوقه إلى ما يقارب ترليون دولار بنهاية هذا العقد، وذلك نتيجة لاستمرار الدول في الاستثمار بشكل متزايد في عمليات البحث والتطوير إيماناً بقيمة الذكاء الاصطناعي الكبيرة في دفع عجلة التقدم الاقتصادي ومعالجة التحديات التي تواجهه.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق