عاجل

خلال 6 أشهر.. مشروع قرار أممي لانسحاب الكيان الصهيوني من الأراضي الفلسطينية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلال 6 أشهر.. مشروع قرار أممي لانسحاب الكيان الصهيوني من الأراضي الفلسطينية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 02:57 مساءً

خلال 6 أشهر.. مشروع قرار أممي لانسحاب الكيان الصهيوني من الأراضي الفلسطينية

نشر بوساطة ارم نيوز في الشروق يوم 09 - 09 - 2024

alchourouk
قدّم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، مشروع قرار يطرح على الجمعية العامة الأسبوع المقبل، يدعو الكيان الصهيوني للانسحاب من الأراضي الفلسطينية "في 6 أشهر"، فيما ندّدت الاحتلال الإسرائيلي بالقرار، واصفا المشروع أنه "مكافأة لحركة حماس، وفق وسائل إعلام عبرية ومصرية.
وسيتم التصويت على مشروع القرار الفلسطيني، يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، وفق قناة "القاهرة الإخبارية"، المقربة من السلطات المصرية.
ويدعو مشروع القرار، الكيان الصهيوني إلى "إنهاء دون إبطاء الاحتلال في غزة والأراضي المحتلة، وسحب جميع قوات جيش الاحتلال من غزة بما فيها محور ، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية حول حماية الفلسطينيين في "، بحسب القناة.
كما يتضمن القرار، "جدولا زمنيا للانسحاب، ويدعو لحظر الأسلحة التي تصل إلى المستوطنات الإسرائيلية، بجانب عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية ومصرية.
من جانبه، علّق السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون، على مشروع القرار بالقول: "لو أقرته الجمعية العامة في ذكرى مذبحة السابع من أكتوبر الأكثر وحشية ضد اليهود منذ المحرقة، سيكون مكافأة للإرهاب ورسالة للعالم أن المذبحة الوحشية للأطفال واغتصاب النساء واختطاف المدنيين الأبرياء هي خطوة مربحة"، وفق موقع " i24NEWS" العبري.
وتابع: "أدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى رفض هذا القرار المخزي رفضا قاطعا، وتبني بدلا منه قرارا يدين حماس، ويدعوها إلى إطلاق سراح جميع المختطفين فورا".
وزاد: " لن يوقف أي شيء دولة إسرائيل أو يردعها عن مهمتها بإعادة جميع المختطفين وهزيمة حماس".
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق