يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يونيسيف: حصلنا على مليون و750 ألف دولار لمساعدة أطفال سودانيين في ليبيا - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 03:20 مساءً

ليبيا – كشف تقرير إخباري نشره صندوق الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” عن تلقي الأخير تمويلا حاسما من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “يو أس أيد”.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد تكريس التمويل البالغ قيمته مليونا و750 ألف دولار لمعالجة الاحتياجات العاجلة للأطفال السودانيين وأسرهم ممن نزحوا إلى ليبيا ناقلا عن ممثل “يونيسف” محمد فياضي قوله:”يتحمل هؤلاء وطأة هذه الأزمة ويواجهون مخاطر شديدة على صحتهم وسلامتهم ورفاههم”.

وقال فياضي:”هذه المساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة وتأتي في الوقت المناسب فهي بالغة الأهمية لأنها ستمكننا من توسيع خدمات التغذية الطارئة بهدف الوصول إلى المزيد من الأطفال والأسر المتضررة من الأزمة في السودان”.

وتابع فياضي بالقول:”يونيسف ملتزمة بالعمل مع سلطات ليبيا وشركائها لضمان حصول الأطفال على دعم عاجل يحتاجون إليه” فيما قال “جيريمي بيرنت” القائم بأعمال السفارة الأميركية:”ندرك أهمية معالجة الأزمة الإنسانية بهذه المساهمة وسنواصل شراكة وثيقة مع يونيسف وسلطات ليبيا في جميع أنحاء البلاد”.

وبحسب التقرير ستمكن هذه التمويلات”يونيسف” من الوصول آلاف الأطفال المتضررين من الأزمة ممن هم دون الـ5 من خلال الدعم الغذائي الأساسي بما في ذلك فحص سوء التغذية الحاد والشديد والمعتدل وإجراءات المعالجة له وتوفير مكملات المغذيات الدقيقة.

ترجمة المرصد – خاص

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق