مدنين: الإعداد لإحداث أول شركة أهلية نسائية لدعم المرأة الحرفية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدنين: الإعداد لإحداث أول شركة أهلية نسائية لدعم المرأة الحرفية - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 08:17 مساءً

مدنين: الإعداد لإحداث أول شركة أهلية نسائية لدعم المرأة الحرفية

نشر بوساطة وات في الشروق يوم 09 - 09 - 2024

2325334
يتواصل بولاية مدنين الاعداد لاحداث شركة اهلية للحرفيات بمعتمدية سيدي مخلوف وهي الاولى من نوعها خاصة بالمراة ستعمل على مزيد توفير الاحاطة بالمراة الريفية ودعم جهود المراة الحرفية بالمنطقة وقع الاتفاق على اختيار عنوان لها الشركة الاهلية المحلية الامل للنساء الحرفيات.
ووفق عرض تم تقديمه في جلسة انعقدت مؤخرا بمقر ولاية مدنين حول متابعة تنفيذ برنامج احداث الشركات الاهلية فان هذه الشركة المختصة في الخياطة والتطريز وصنع الزربية هي في طور الاحداث وتكوين ملف انجاز دراسة الجدوى الاقتصادية.
وتمثل هذه الشركة واحدة من بين 5 شركات اهلية في طور الاحداث ومنها شركة اهلية محلية لنجارة الخشب وصنع الاثاث بمدنين الجنوبية واخرى بمدنين الشمالية للمهن والفنون وشركة ببني خداش في الخدمات والانتاج الفلاحي وتربية الماشية الاصيلة وشركة بجرجيس في الاعلام والثقافة.
وتعد ولاية مدنين 13 شركة اهلية في اطوار مختلفة وبعدة مناطق منها 12 شركة محلية وشركة واحدة جهوية مختصة في اللف والتعليب في انتظار حصولها على الترخيص من الديوان التونسي للتجارة.
وتمكنت شركتان من النفاذ الى التمويل بمبلغ 600 الف دينار شرعت احداها في تركيز المعدات والتجهيزات للدخول في مرحلة الاستغلال مع الاعلان عن توفير 23 موطن شغل في مرحلة اولى فيما تواصل شركة واحدة البحث عن التمويل.
وتواجه بعض الشركات صعوبات ادارية مختلفة مثل انتظار تحيين مجلة الاملاك الوطنية لاستغلال هنشير القرين والبحث عن التمويل او في انتظار الحصول على التراخيص الضرورية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق