إعصار «ياجي» المدمر يضرب فيتنام.. قتلى وجرحى وظلام دامس (فيديو) - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعصار «ياجي» المدمر يضرب فيتنام.. قتلى وجرحى وظلام دامس (فيديو) - اخبارك الان, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:43 مساءً

تعيش فيتنام أيام صعبة سبب التقلبات الجوية الحادة، التي لم تشهدها البلاد من قبل، حيث ضرب إعصار «ياجي» المدمر البلاد منذ يومين، وتسبب في العديد من الكوارث الإنسانية والأزمات الاقتصادية، وانهيار جسر في منطقة «فو ثو»، الفيتنامية وتدمير حافلة جراء الفيضانات، وأسفر ذلك عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 59 قتيلا على الأقل، حسبما نشرت وكالة «أسوشيتد برس».

وقال هو دوك فوك، نائب رئيس وزراء فيتنام، إن السلطات حددت في البداية أن نحو 10 مركبات، بينها سيارات وشاحنات ودراجتان ناريتان، و13 شخصا قد فقدوا في انهيار الجسر لكن إجمالي المفقودين غير معروف حتى الآن.

— 24/7WeatherPhenomenaObserver (@24weather24)

انقطاع التيار الكهربائي

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي، عن العديد من المنازل والشركات، وأغلقت الطرق والميادين العامة، وعطلت حركة المواصلات عن العمل، وانقطعت شبكات الاتصالات، وأدى الإعصار إلى اقتلاع الكثير من الأشجار.

وأشار مديرون وعاملون في مصانع في ها فونج، إلى أن التيار الكهربائي لم يعد للمنطقة بعد، وإنهم يحاولون إنقاذ الآلات والمعدات من الأمطار، وهناك مصانع دمر الإعصار أسقفها.

عمليات الإغاثة مستمرة

وأدى الفيضان إلى انهيار أرضي مما انزلقت حافلة ركاب بداخلها 20 راكبا، إلى مجرى مائي غمرته المياه في مقاطعة كاو بانج الجبلية، وجاري البحث عن المفقودين، وفي مقاطعة فو ثو، وأما عن جسر فولاذي فوق نهر ريد تستمر هناك عمليات الإنقاذ.

وتحدث أحد الناجين من حادثة انهيار الجسر لصحيفة «إن إي إكسبريس»، قائلًا: «كنت أقود دراجتي النارية على الجسر، وقبل أن أدرك ما كان حدث سقطت في النهر».

وفي سياق متصل، زالر فام مينه تشينه رئيس وزراء فتنام مدينة هايفونج الأحد، وأعلن عن حزمة مساعدات بقيمة 4.62 مليون دولار لمُساعدة المدينة الساحلية على التعافي.

وأطلقت وكالة الأرصاد الجوية اليوم، تحذيراً من حدوث مزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية، لافتة إلى أن مقدار هطول الأمطار تراوح بين 208 و433 ملليمتراً في عدة أجزاء من المنطقة، على مدار الـ 24 الساعة الجارية.

ويُمثل إعصار «ياجي» واحدا من أقوى العواصف الاستوائية التي ضربت اَسيا هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق