حوالي 1.1 مليار دولار في عام 2023 حجم سوق الصمامات الصناعية في المملكة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حوالي 1.1 مليار دولار في عام 2023 حجم سوق الصمامات الصناعية في المملكة - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:14 مساءً

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز الاستثمار والدراسات بالتعاون مع مكتب الاتصال السعودي الألماني بالغرفة مساء الاثنين 9 سبتمبر 2024 الندوة الألمانية السعودية في مجال الابتكارات في صناعة الصمامات حضرها عدد من المهتمين وأصحاب الأعمال.
وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن محمد البسام و نائب الرئيس للشؤون الفنية المكلف بشركة المياه الوطنية المهندس بندر الحربي، ومفوضة الصناعة والتجارة الألمانية في السعودية والبحرين واليمن الدكتورة داليا سمرا، وأمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.
وخلال افتتاحه الندوة اكد البسام، على أن صناعة الصمامات باتت ذات أهمية بالغة لاقتصاد المملكة التي تعتبر واحدة من أكبر منتجي النفط والمياه العذبة في العالم، ونظرا لتزايد الطلب على حلول الصمامات عالية الجودة فقد قدر سوق الصمامات الصناعية في المملكة بحوالي 1.1 مليار دولار في عام 2023 ومن المتوقع أن يستمر النمو بمعدل ثابت، مدعوما بزيادة الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومعالجة المياه وتوليد الطاقة.
وقال البسام بأن رؤية المملكة 2030، تهدف إلى تحفيز تطوير البنية التحتية بشكل كبير. وانطلاقا من ذلك تنفذ المملكة مشاريع كبرى في قطاعي تحلية المياه والطاقة، حيث تعد الصمامات مكونات أساسية للتحكم في تدفق السوائل والغازات، ومن المتوقع أن تنمو صناعة الصمامات في المملكة بأكثر من 5٪ سنويًا، مع وجود حوالي 9000 كيلومتر من خطوط الأنابيب لتوزيع المياه والاستثمارات الكبرى في مصانع الطاقة والبتروكيماويات.
من جهتها اشارت الدكتورة سمرا الى نمو التجارة الثنائية بين البلدين حيث بلغت اكثر من 20% خلال الفترة من 2022 إلى 2024، لافتة الى ان اهتمام الشركات الألمانية الرائدة في صناعة الصمامات بافتتاح مكاتب إقليمية لها في السوق السعودي لمواكبة النمو الاقتصادي وخطط البنى التحتية الكبيرة التي تنفذها المملكة حاليا.
كما قالت بان الندوة شهدت تفاعلا لافتا من المهتمين وأصحاب الاعمال في البلدين حيث استعرض المشاركين الابتكارات في مجال الصمامات ومصانع الصمامات التي تم افتتاحها مؤخرا في المملكة والفرص المتاحة في هذا المجال وتطوير الشراكات الاستراتيجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق