متابعة تهيئة المناطق الصناعية في القطب التكنولوجي ببرج السدرية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متابعة تهيئة المناطق الصناعية في القطب التكنولوجي ببرج السدرية - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:16 مساءً

متابعة تهيئة المناطق الصناعية في القطب التكنولوجي ببرج السدرية

نشر في الشروق يوم 11 - 09 - 2024

2325565
انعقدت اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 بمقر الوزارة جلسة عمل خصصت لمتابعة نشاط القطب التكنولوجي ببرج السدرية وتطوير أداءه من خلال التسريع في انجاز المشاريع وتهيئة المناطق الصناعية التابعة للقطب.
وقد حضر هذا الاجتماع الرئيسة المديرة العامة للقطب ندى لشعل والمكلف بتسيير الادارة العامة للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية عدنان زيدان والنائب عبد الجليل الهاني إلى جانب ثلة من الإطارات العليا للوزارة إلى جانب ممثلين عن وزارات الداخلية والتجهيز واملاك الدولة والبيئة والتعليم العالي وولاية نابل وبلدية سليمان وبلدية بوعرقوب ومختلف الادارات الجوية والهياكل المعنية.
وتم خلال الجلسة التأكيد على ضرورة التسريع في إنجاز المشاريع الاقتصادية التابعة للقطب وإيجاد الحلول الممكنة وتذليل الصعوبات التي تحول دون استكمال تنفيذها، ما من شأنه أن يساهم في تطوير البينية التحتية الصناعية والتكنولوجية والرفع من القيمة المضافة للقطاعات الإنتاجية ودعم التكامل بين مكونات القطب، كما سيساهم أيضا في دفع استقطاب وتنمية الاستثمارات الوطنية والخارجية الداعمة للقدرة التنافسية للاقتصاد الوطني ودفع المبادرة الخاصة في القطاعات المجددة والمساهمة في خلق مواطن شغل لحاملي الشهائد العليا.
وعلى صعيد آخر، تمت الإشارة إلى أهمية الأقطاب التكنولوجية ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والجهوية والقطاعية وحرصها على مواكبة العولمة والتطور التكنولوجي والانخراط في الاقتصاد الأخضر والمحافظة على البيئة واعتماد الطاقات المتجددة .
تجدر الإشارة إلى أن البنية التحتية التكنولوجية تضم 11 قطبا و12 محضنة و5 مراكز موارد تكنولوجية و20 مركز تكوين و20 وحدة بحث و46 مؤسسة جامعية و5 فضاءات يقظة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق