الامر المتعلق بالمناطق المجاحة سيصدر قريبا ليوفر للفلاحين أداة لجدولة ديونهم - مسؤول بوزارة الفلاحة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الامر المتعلق بالمناطق المجاحة سيصدر قريبا ليوفر للفلاحين أداة لجدولة ديونهم - مسؤول بوزارة الفلاحة - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:16 مساءً

الامر المتعلق بالمناطق المجاحة سيصدر قريبا ليوفر للفلاحين أداة لجدولة ديونهم - مسؤول بوزارة الفلاحة

نشر في باب نات يوم 11 - 09 - 2024

293832
توقع المسوؤل بالادارة العامة للانتاج الفلاحي بوزارة الفلاحة، محمد علي بن رمضان، صدور أمر الإجاحة الذي يضبط قائمة المناطق المجاحة خلال الموسم الفلاحي 2023-2024، قريبا في وقت تعمل فيه وزارة الفلاحة على تسيهل نفاذ الفلاحين وخاصة صغار المزارعين الى القروض من خلال تقليص الإجراءات .
وأضاف المسؤول، خلال الندوة الصحفية الدورية لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الاربعاء، انه تم توفير اعتمادات اضافية لتمويل صغار الفلاحين ومزراعي الحبوب والشركات التعاونية الناشطة في قطاع الحبوب بمبلغ يناهز 3ر8 ملايين دينار عن طريق البنك التونسي للتضامن.
...
واشار الى ان قيمة التمويلات التي منحت للفلاحين، بلغت خلال الموسم الماضي قرابة 8ر152 مليون دينار من بينها 1ر131 مليون دينار وفرها البنك الوطني الفلاحي في شكل قروض عادية من ميزانية الدولة بمبلغ 7ر0 مليون دينار و 4ر130 مليون دينار على شكل موارد خاصة.
وساهم البنك التونسي للتضامن من جانبه في ضخ تمويلات قاربت 7ر21 مليون دينار لفائدة قرابة 4 آلاف منتفع وتم توجيه 9ر7 ملايين دينار منها على شكل قروض، أقل من 5 آلاف دينار، الى قرابة 2139 منتفع وفق بن رمضان .
واعتبر بن رمضان ان أمر الاجاحة المزمع اصدراه يعد أداة تتيح للفلاح جدولة ديونه لدى البنوك الى جانب طلب تقديم الحصول على التعويضات.
وقدّرت الوزارة المساحات المحاجة خلال مسوم 2023-2024 بقرابة 450 الف هكتار من قرابة 972 الف هكتار من المساحة التي تمت زراعتها .
وتشير بيانات وزارة الفلاحة الى ان معدل المردود بلغ 17 قنطارا في الهكتار، وقد بلغ معدل المردود للحبوب المروية 36 قنطار/ الهكتار. كما سجلت البلاد معدل ممتازا للحبوب المروية ريا كاملا بولاية القيروان وسيدي بوزيد وقفصة.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق