اخبار الرياضة ماذا قدم محمد صلاح مع منتخب مصر بعد دخوله نادي المائة؟.. أرقام غير متوقعة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة ماذا قدم محمد صلاح مع منتخب مصر بعد دخوله نادي المائة؟.. أرقام غير متوقعة, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 07:07 مساءً

يواصل النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، كتابة الأرقام القياسية ودخول التاريخ من أوسع أبوابه سواء مع الريدز أو مع المنتخب الوطني؛ مما جعله محط أنظار العديد من دول العالم ومن أهم اللاعبين المتواجدين في عالم كرة القدم.

محمد صلاح يدخل نادي المئة مع منتخب مصر

ودخل محمد صلاح نادي المائة مع منتخب مصر، بعدما شارك في المباراة الودلية رقم 100 له مساء أمس الثلاثاء في مباراة بوتسوانا ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

نتيجة مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

كما نجح المنتخب الوطني في تحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب بوتسوانا برباعية نظيفة؛ سجل منهم محمد صلاح الهدف الثالث للفراعنة.

أولى مباريات محمد صلاح مع منتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح مع منتخب مصر

وخاض النجم المصري محمد صلاح، والذي أتم عامه ال 32 عاما، مباراته الأولى مع منتخب مصر عام 2011 وتحديدا في مباراة منتخب سيراليون؛ والتي شهدت تألق وظهور نجم جديد مثل الفرعون المصري، وبات حديث الوسط الرياضي.

بينما كانت المباراة التي أقيمت مساء أمس بين منتخب مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم إفريقيا، هي المباراة المائة بالنسبة للفرعون المصري، والتي شهدت كذلك تسجيله هدف الفراعنة الثالثة بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء.

ماذا قدم محمد صلاح مع منتخب مصر في مائة مباراة؟

وخاض محمد صلاح 100 مباراة حتى الآن مع منتخب مصر، سجل خلالهم 58 هدفا وقدم 33 تمريرة حاسمة؛ في جميع المباريات والبطولات التي شارك فيها.

وإجمالا لعب محمد صلاح 102 مباراة مع منتخب مصر حتى وقتنا هذا، إلا أن هناك مباراتين لم يتم احتسابهم ضمن الأجندة الدولية، وهم مباراتي سوازيلاند وزامبيا.

وبات محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، اللاعب رقم 15 في تاريخ مصر الذي يخوض 100 مباراة دولية أو أكثر مع المنتخب الوطني، في مسيرته الكروية.

أهداف محمد صلاح في جميع البطولات مع منتخب مصر

وأحرز محمد صلاح هدفا في تصفيات أمم أفريقيا

و16 هدفا في تصفيات كأس العالم، بينما سجل 14 هدفا في مباريات دولية ودية

وأحرز 7 أهداف في بطولة أمم افريقيا، كما نجح في تسجيل هدفين في كأس العالم

وجاءت قائمة اللاعبين المصريين الذين شاركوا في 100 مع المنتخب الوطني كالتالي:

أحمد حسن  184 مباراة.

حسام حسن 177 مباراة دولية.

عصام الحضري 159 مباراة دولية.

أحمد فتحي 135 مباراة دولية

إبراهيم حسن131 مباراة دولية.

هاني رمزي 122 مباراة.

وائل جمعة 114 مباراة.

عبد الظاهر السقا  112 مباراة.

أحمد الكأس 110 مباراة.

ربيع ياسين 108 مباراة.

أحمد شوبير 107 مباراة.

نادر السيد 104 دولية.

حسني عبد ربه 102 مباراة.

محمد أبو تريكة 100 مباراة.

محمد صلاح 100 مباراة.

محمد صلاح يلعب موسمه الأخير مع ليفربول

وعلى الجانب الأخر، يخوض النجم المصري محمد صلاح، موسمه الأخير مع فريق ليفربول الإنجليزي، بعدما أعلن ذلك بشكل رسمي حيث سينتهي عقده مع نهاية الموسم الجاري، وقد ينتقل بعد ذلك إلى الدوري السعودي ليزامل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي، وذلك بعدما قدم العديد من الإنجازات والأرقام القياسية مع الريدز منذ انضمامه إلى صفوفه تحديدا في عام 2016 الماضي.

وبعد مشاركته في المباراة رقم 100 في تاريخه، هل بات محمد صلاح قادرا على الاستمرار بنفس التألق والروح مع منتخب مصر، من أجل التتويج بالبطولات والوصول إلى كأس العالم أم أصبح قريبا من اتخاذ قرار الاعتزال الدولي؟

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق