عاجل

الأمن البيئي: ضبط 3 مخالفين لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض في المنطقة الشرقية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمن البيئي: ضبط 3 مخالفين لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض في المنطقة الشرقية - اخبارك الان, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 10:35 مساءً

السياسة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مقيمين من الجنسيتين المصرية

Share Tweet

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مقيمين من الجنسيتين المصرية والهندية ومواطنًا مخالفين لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضحت القوات أنه تم تسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض السجن لمدة تصل إلى (10) سنوات، وغرامة تصل إلى (30) مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

Don't Miss

السعودية: ربط أكثر من 300 جهة حكومية لتبادل البيانات والخدمات

e2dca00101.jpg

Continue Reading

السياسة

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي (سباين)، التي

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مبادرة الشبكة السعودية للتكامل الحكومي (سباين)، التي تهدف لبناء نظام شبكة تكاملية بانتشار واسع للشبكة لتمكن الربط الافتراضي الدولي والمحلي مع مركز المعلومات الوطني التابعة للهيئة، وذلك لتغطية جميع مناطق المملكة بسرعات كبيرة تخدم الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وتعد مبادرة الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي التي أطلقت خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة بالرياض من منتجات سدايا التي تهدف إلى ربط أكثر من 300 جهة حكومية لتبادل البيانات والخدمات وتوحيد آلية الربط لتقليل التكاليف المالية وتبادل البيانات في ما بينها بشكل سريع وآمن، إلى جانب تمكين متطلبات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وخدمات الـ Iot. كما تهدف الشبكة إلى تحقيق المتانة التشغيلية عبر تطبيق خوارزميات الذكاء الاصطناعي في مراقبة الأداء ومراقبة مؤشرات استهلاك الخدمات بشكل لحظي.

وكانت سدايا قد تسلمت أخيراً شهادة الآيزو «ISO 27001:2022» لتطبيقها معايير دقيقة وشاملة في حماية البيانات وضمان أمن المعلومات في الشبكة السعودية الخاصة للتكامل الحكومي (SPINE).

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) هي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة، حيث تعمل بشكل متواصل لتذليل صعوبات الربط مع الجهات الحكومية لتمكين تقديم خدماتها ولتبادل البيانات بين الجهات بشكل آمن وسريع.

Continue Reading

السياسة

حقق المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO2024) الذي أقيم في المملكة

حقق المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO2024) الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بالرياض، من 8 إلى 12 سبتمبر، بمشاركة 90 طالباً وطالبة، يمثلون 25 دولة.

وحصل الطالب عبدالإله محمد السقاف من تعليم جدة على الميدالية الفضية، نتيجة إعداد وتدريب مكثف خضع له المنتخب السعودي على يد خبراء محليين ودوليين، من قبل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بالتعاون مع وزارة التعليم، من خلال برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وشاركت كل دولة في الأولمبياد بفريق مكوّن من 4 طلاب، تسابقوا بشكل فردي على مدى يومين، خصص اليوم الأول منها للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني قام الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

ونُظم الأولمبياد من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) لأول مرة في العالم، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) ومركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).

ويسهم الأولمبياد في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التقنية والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف الدول، ولفت انتباه الشباب إلى هذه التقنيات الحديثة، وتشجيع بقية الدول على تنظيم مسابقات مماثلة مستقبلاً.

Continue Reading

السياسة

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين للاقتحام السافر الذي قام به رئيس وزراء الاحتلال

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين للاقتحام السافر الذي قام به رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بالتعدي على منطقة الأغوار الفلسطينية، في محاولةٍ استفزازية تهدف إلى توسيع الاستيطان المخالف لكافة القوانين وقرارات الشرعية الدولية.

وأكدت المملكة أن هذه الانتهاكات لا تخدم جهود التهدئة وتوفير الحماية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية كافة. وجددت المملكة تأكيدها على أهمية وقف العدوان على غزة وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة المهجرين، وإدخال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني. كما جددت المملكة دعوتها للمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بوضع حد لكافة التعديات الإسرائيلية السافرة على الأراضي الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، مشددةً على أهمية تفعيل آليات المحاسبة الدولية التي تساهم في وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد الأمن وتقوض جهود السلام بالمنطقة.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

مدرب الاتحاد يحذر حمدان الشمراني من «الإيقاف»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق