مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في حادث تصادم قطارين بالزقازيق - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر.. مقتل شخصين وإصابة 29 في حادث تصادم قطارين بالزقازيق - اخبارك الان, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 08:46 مساءً

المصدر:
  • البيان

التاريخ: 14 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

 شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في شمال مصر، اليوم السبت، حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 29 آخرين.

وكشفت وسائل إعلام مصرية عن  مصدر بالسكة الحديد قوله  إن السبب الأول في الحادث التحويلة التى تعمل على تحويل مسار قطار الإسماعيلية رقم 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية مشيرًا إلى أن التحويلة ضمن الإشارات الميكانيكية التابعة لبلوك رقم 5 بمحطة الزقازيق.

​وأشار المصدر إلى أنه خلال انتظار قطار رقم 936 بالجرار الهنشل والقادم من محطة المنصورة ومتوجه إلى محطة القاهرة تفاجأ قائد القطار باصطدام قطار 281 بالجرار الكندي والقادم من الزقازيق إلى محطة الإسماعيلية.

بيان السكك الحديد

من جهتها أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم السبت في حسابها على منصة فيس بوك أن تصادماً وقع بين قطاري ركاب عند مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية إلى الشمال الشرقي من القاهرة، فيما أفادت أنباء أولية بمقتل شخصين وإصابة نحو 29 جراء الحادث.

وذكرت الهيئة في بيان أن أحد القطارين كان متجها من الزقازيق إلى الإسماعيلية فيما كان القطار الآخر في طريقه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأضاف البيان أن الهيئة "دفعت بمعدات وأوناش الطوارئ (للموقع) مع تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت لوقوع الحادث".

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحادث أسفر عن حالتي وفاة كما تم نقل 29 مصابا إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق.

وقالت الوزارة إن "عمليات الإنقاذ مستمرة".

وتم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين للمستشفى للعلاج.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية قد تلقت بلاغًا بوقوع التصادم بنطاق قسم ثانٍ الزقازيق.

وانتقلت قوات الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث للسيطرة على الوضع وتقديم المساعدة.

 

 

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق