العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العكاري : على المحافظ القادم إقفال مكتبه أمام السياسيين والمسلحين والسفراء الأجانب - اخبارك الان, اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 12:20 مساءً

ليبيا – طالب عضو لجنة تعديل سعر الصرف مصباح العكاري،محافظ مصرف ليبيا القادم بقفل مكتبه عليه من السياسيين والمسلحين والخبراء الاقتصاديين والسفراء الأجانب.

العكاري وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، دعا المحافظ الجديد إلى تحديد اجتماع لجنة السياسة النقدية شهريا، لأنها لم تجتمع إلا كل 10 سنين مرة،مؤكدا على ضرورة التمعن والدارسة المستفيضة في موضوع سعر الصرف.

وأضاف العكاري :”وبحكم أنك رئيس مجلس المدفوعات الوطني أعقد اجتماع فوري وقم بإلغاء كافة العمولات على أداوات الدفع الإلكتروني،واجتماع بالمصارف التجارية فوراً وتعلمهم بأن ساعات الدوام الرسمي لمدة سنة كاملة من الساعة 8 صباحاً إلى الـ 5 مساءا باستثناء يوم الجمعة،وأنه خلال ستة أشهر يكون لكل زبون مصرفي على الأقل أربع خدمات الإلكترونية مجانية”.

وشدد على ضرورة عقد المحافظ الجديد عقد اجتماع فوري مع رئيس قسم الاقتصاد جامعة بنغازي ورئيس قسم الاقتصاد جامعة طرابلس للحديث في موضوع سياسة سعر الصرف،لافتا إلى ضرورة تحديد موعد شهري للخروج للإعلام وإعطاء الأمة الليبية وبكل شفافية خطوات المصرف العملية ووضع الاحتياط والسيولة،مردفا:”على المحافظ بعث الأمل لليبيين والشرح لهم فإنهم في أمس الحاجة لصدق المعلومة اأنهم كانوا في غيبوبة المعلومة”.

كما دعا إلى رفع رأس مال البنوك الليبية من خلال طرح أسهمها للاكتتاب العام وإخراج البنك المركزي من ملكية البنوك التجارية.

ونبه إلى ضرورة تعاقد  المحافظ مع إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال تقييم نظام الرقابة الداخلية للبنوك التجارية ؛لسد الثغرات الموجودة في النظام المصرفي لتجنب الفساد وكذلك تطوير خطوات العمل بحيث تصبح المعاملة المصرفية تنجز في أبسط صورة،إلى جانب تخصيص فريق متميز يكون متواصل مع الإعلام من للتواصل مع المجتمع الليبي ومناقشتهم والأخذ بالآراء الجيدة لإرجاع الثقة بين المؤسسة المصرفية والمجتمع.

واستطرد:” يجب وضع ضوابط السياسة الائتمانية وتعميمها على البنوك التجارية من أجل أت تقوم البنوك بدورها الحقيقة وهو الوساطة المالية بين المودعين والمقترضين”.

العكاري ختم حديثه:” عليكم خلق برنامج تحفيزي للموظفين المميزين سواء في البنك المركزي أو المصارف التجارية”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق