"ضغوط شديدة تمارس".. (يديعوت): مقترح الوساطة الأميركي سيقدم هذا الأسبوع - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ضغوط شديدة تمارس".. (يديعوت): مقترح الوساطة الأميركي سيقدم هذا الأسبوع - اخبارك الان, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 10:55 صباحاً

رام الله - دنيا الوطن
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة ومستحدثة بخصوص مفاوضات وقف إطلاق النار وإبرام صفقة توقف العدوان على قطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إنه "من المرتقب أن يقدم الأميركيون هذا الأسبوع مقترح الوساطة الجديد في محاولة أخرى لإنقاذ صفقة الأسرى".

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت ذاته فإن الولايات المتحدة تمارس ضغوطاً شديدة على الوسطاء "مصر وقطر" للضغط على حركة (حماس) لكي تُبدري مرونة".

ونقلت عن مصادر مطلعة أن هناك تطوراً يجري في هذا الاتجاه خلف الكواليس لذلك الولايات المتحدة ستضغط على إسرائيل أيضا رغم التشاؤم الذي يسود في أوساط الوسطاء بسبب تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه.

يأتي ذلك، في ظل التقارير التي تتناقلها وسائل الإعلام الإسرائيلية في الأيام الأخيرة عن دحض الجيش الإسرائيلي ادعاءات نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا.

وأفادت صحيفة (هآرتس) أن الجيش أكد أن جميع الأنفاق التي أقامتها (حماس) تحت المحور لم تكن نشطة خلال السنوات السبع الماضية ولم يتم تهريب أي ذخيرة عبرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق