عاجل

سلمى المولهي: "دورة الياسمين المفتوحة لتنس السيدات عرفت النجاح المأمول" - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلمى المولهي: "دورة الياسمين المفتوحة لتنس السيدات عرفت النجاح المأمول" - اخبارك الان, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 04:37 مساءً

سلمى المولهي: "دورة الياسمين المفتوحة لتنس السيدات عرفت النجاح المأمول"

نشر في الشروق يوم 16 - 09 - 2024

2326144
أعلنت سلمي المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس عن تثبيت دورة الياسمين المفتوحة لتنس السيدات المحترفات من فئة 250 نقطة في نسختها الرابعة برزنامة الاتحاد الدولي للعبة لسنة 2025.
واضافت في تصريح صحفي أنّ النسخة الثالثة التي احتضنتها ملاعب التنس بمدينة المنستير من 7 الى 15 سبتمبر الجاري سجلت النجاح المامول فنيا وتنظيميا وجماهيريا مشيرة الى ان دورة الياسمين تنطوي علاوة على طابعها الرياضي على ابعاد اقتصادية وسياحية.
كما اعربت عن أملها في إيجاد مستشهرين أكثر بما يساهم في توفير مزيد من الدعم للدورة ويساعد على استقطاب لاعبات ذات تصنيف متقدم وتحسين مستوى المنافسة.
وأوضحت رئيسة الجامعة أنّ الأدوار التمهيدية خلال النسخة الثالثة عرفت مشاركة لاعبات تونسيات قدمن مردودا طيبا رغم عدم التوفق في دخول الجدول النهائي مبينة ان الجامعة ستسعى خلال السنة المقبلة للدفع بلاعبات اكثر مع رفع رهان بلوغ الجدول الرئيسي.
ومن جهته، افاد شهاب بلحاج يوسف مدير الدورة أنّه تمت برمجة النسخة القادمة خلال الاسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2025 مبينا أنّ تنظيم هذه الدورة التي تعتبر من بين الاقوى عالميا في فئة 250 نقطة يتطلب انخراط المزيد من المستشهرين بما يمكن من مزيد تطويرها.
وقال إنّ هذه النسخة كانت مليئة بالمفاجات بعد خروج المصنفات الاربع الأوائل من الدورين الاول والثاني في دلالة على تقارب مستوى اللاعبات وهو ما أكسب البطولة نكهة خاصة وحفز كافة المشاركات للوصول إلى أدوار متقدمة.
وأضاف شهاب بلحاج يوسف أنّ اللاعبات الصاعدات المصنفات بين المراتب 131 و150 في العالم توفرت لهن فرصة تحسين ترتيبهن مشيرا إلى أنّ أغلب المباريات كانت نتائجها متقاربة وعرفت خوض 3 مجموعات.
وبيّن أن البريطانية سوناي كارتال المتوجة باللقب تعتبر من بين اللاعبات الصاعدات وقد سبق لها الوصول الى الدور الثالث في دورة ويمبلدون وتعتبر دورة الياسمين أوّل بطولة تفوز بها من فئة 250 نقطة.
وقال إنّ الجمهور حضر بكثافة في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية ما ساهم في مزيد انجاح الدورة التي تعتبر مصدر فخر لمدينة المنستير وللجامعة التونسية للتنس على حد تعبيره.
ومن ناحية اخرى، دعا مدير دورة الياسمين المفتوحة لتنس السيدات الى ضرورة تشجيع اللاعبات التونسيات في الاصناف الشابة من خلال توفير الاطارات الفنية والدعم اللازم عبر التعاقد مع مستشهرين.
الجامعة التونسية للتنس
سلمي المولهي

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق