عاجل

بنطال يزيد قوة الساق 40% - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

إعداد: مصطفى الزعبي
ابتكرت شركة Arc'tryx بالتعاون مع Skip التابعة لجوجل «أول بنطال يعمل بمحرك في العالم». يُطلق عليه «MO/GO» مزوداً بهيكل خارجي مدمج يعمل بمحركات قوية يمكنها زيادة قوة ساق مرتديها بنسبة 40% وتجعله يشعر بأنه أخف وزناً بمقدار 13 كيلوغراماً.
والهيكل مدعم بألياف الكربون مخصصة تغذي الطاقة من المحركات المتكاملة التي يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي عند الركبتين إلى عضلات ساق مرتديها أثناء الصعود وتقليل الضغط على ركبتيه في النزول. يتم تسويق بنطال MO/GO كجهاز تنقل، وهو مصمم لجعل المشي لمسافات طويلة أكثر سهولة للأشخاص الذين قد لا يتمتعون بالقدرة على التحمل.
قال مبتكرو البنطال: «MO/GO وكأنه امتداد طبيعي للجسم، ما يعزز القدرة على الحركة دون لفت الانتباه إلى نفسه، هذا التصميم الأنيق والنحيف يجعله مختلفاً تماماً عن الأجهزة الطبية المتاحة حتى الآن».
وتستمد المحركات الموجودة على جانبي الركبتين طاقتها من حزمة بطاريات موجودة حول خصر البنطال، ويقال: إنها يمكن أن تساعد مرتديها أثناء الصعود لمدة ثلاث ساعات تقريباً عند شحنها بالكامل. وتعاد شحن البطارية تلقائياً أثناء سير مرتديها في المنحدر.
ورغم أن بنطال MO/GO يزن نحو ثلاثة كيلوغرامات مع المحركات وحزمة البطاريات، تقول مؤسستا شركة Skip كاثرين زيلاند وآنا روميانتسيفا: إنه يمكن أن يجعل مرتديه يشعر بأنه أخف وزناً بمقدار 13 كيلوغراماً عند المشي لمسافات طويلة. حيث تقوم سلسلة من أجهزة الاستشعار بتغذية البيانات إلى وحدة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تضبط مستوى المساعدة في الوقت الفعلي اعتماداً على التضاريس وأسلوب المشي الذي يتبعه مرتديه، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تجاوز وضع المساعدة التلقائية بلمسة زر واحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق