يوم إعلامي في بلدية تونس حول فرص التشغيل والتكوين في إيطاليا لتشجيع الهجرة القانونية - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يوم إعلامي في بلدية تونس حول فرص التشغيل والتكوين في إيطاليا لتشجيع الهجرة القانونية - اخبارك الان, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 11:44 مساءً

يوم إعلامي في بلدية تونس حول فرص التشغيل والتكوين في إيطاليا لتشجيع الهجرة القانونية

نشر في باب نات يوم 17 - 09 - 2024

294174
نظمت بلدية تونس اليوم الثلاثاء يوما إعلاميا حول فرص التشغيل والتكوين وبعث المشاريع بالتعاون مع شركاء ايطاليين وأوروبيين بهدف دعم الهجرة القانونية نحو إيطاليا من خلال المراهنة على تطوير القدرات والكفاءات المهنية والعلمية لدى المهاجرين.
وافتتح الملتقى الإعلامي الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية تونس لطفي الدشراوي وشارك فيه شبان تونسيون خاضوا تجارب تكوينية تأهيلية للإقامة في إيطاليا وبعث المشاريع فيها وأخرون مرشحون للهجرة المقننة بين الحكومات للعمل والإستثمار وممثلون عن مصالح بلدية تونس المختصون في العلاقات الخارجية ووزارة التكوين والتشغيل وبعثة الاتحاد الأوروبي في تونس وبلديتي ميلانو وطورينو.
...
وتم خلال اليوم الاعلامي تقديم تجربة برنامج "مونيتور 2 " الخاص ببرامج التأهيل والإدماج المهني في إيطاليا للمهاجرين التونسيين الشبان الباحثين عن شغل أو إقامة مشاريع آقتصادية في مقاطعات إيطالية والتعرف على فرص الهجرة القانونية الى إيطاليا والمؤهلات التي تطلبها الشركات الإيطالية للتشغيل.
وتحدد إيطاليا كل ثلاث سنوات عدد المهاجرين المسموح بإقامتهم كل سنة على ترابها من مختلف بلدان العالم وارتفع هذا العدد من 136 ألفا سنة 2023 الى 151 ألف سنة 2024 وسيرتفع الى 165 ألفا سنة 2026.
ومكنت اتفاقية تونسية إيطالية وقعت سنة 2023 تونس من زيادة عدد التونسيين المسموح بدخولهم الى ايطاليا للعمل في إطار نظام الحصص السنوية الى 4000 شخص.
وصرحت سنية صفر رئيسة مصلحة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي في بلدية تونس بأن البلدية انخرطت في مشروع "مونتور 2" في سنة 2021 في إطار الشراكة مع بلدية ميلانو والإتفاقية الممضاة بينهما لأن البلدية تعمل على تأطير متساكنيها في مجال الهجرة وتأمين مواطن الشغل الى جانب بلدية صفاقس العاملة في إطار نفس المشروع "مونيتور 2" وهما في أكبر منطقتين حضريتين في البلاد.
وقالت مونيكا دراغون المسؤولة بقسم العلاقات بين المدن والكفاءات في بلدية ميلانو الإيطالية أن قوانين بلادها تتطور باتجاه تحقيق الأمن في مجال الهجرة وتتيح فرصا أفضل للمهاجرين النظاميين لتشجيع الهجرة القانونية والمنظمة عبر قنوات الدولتين وستعمل بلدية ميلانو على مواصلة التعاون مع بلدية تونس لمزيد تكريس الفرص المتاحة قانونيا وتنميتها.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق