عاجل

طبيبة: علاج النوع الأول من السكر كثير ومبشر - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيبة: علاج النوع الأول من السكر كثير ومبشر - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:47 صباحاً

زفت الدكتور ايناس شلتوت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني بشرى سارة حول علاج جديد لمرض السكر من النوع الأول والثاني.

الدكتور ايناس شلتوت: هناك طرق كثيرة لزراعة خلية بنكرياس

قالت الدكتور ايناس شلتوت استاذ سكر وغدد صماء خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان التطور سريع جدا مشيره الى انه معادوا من مؤتمر الجمعيه الاوروبيه لدراسة السكر في مدريد.
واضافت الدكتور ايناس شلتوت استاذ سكر وغدد صماء، أن الأدوية الحديثة كثيرة جدا والتقنيات الحديثة أيضا كثيرة، مؤكدة ان هناك طرق كثيرة لزرع خليه بنكرياس وكلها امل مستقبلي تبشر مرضى السكر سواء من النوع الاول او من النوع الثاني مشيرة إلى أن هناك الكثير من الحالات الصينية التي تم نجاحها وكانت حاله سكر من النوع الثاني.

الدكتور ايناس شلتوت: علاج النوع الأول من السكر كثير ومبشر

واكملت الدكتور ايناس شلتوت استاذ سكر وغدد صماء، ان هناك أمل كبير ومبشر ولكن الذي تم الموافقه عليه لزرع خلية من النوع الأول خصوصا من الشباب والأطفال الذين يتعرضوا لنوبات سكر من النوع الأول لقد تؤثر على اسلوب حياتهم.

الدكتور ايناس شلتوت تكشف سبب الحد من انتشار علاج النوع الأول من السكر

واوضحت الدكتور ايناس شلتوت استاذ سكر وغدد صماء، ان مشكلة زرع خلية او "خلايا بيتا" يجب ان يكون هناك خلايا لمثبطات المناعة، و هو ما يحد من انتشار هذا النوع من العلاج.

وفي وقت سابق، تحدثت الدكتورة ايناس شلتوت استاذ أمراض السكر بكلية طب القصر العيني، عن الأنسولين الذكي، موضحة أن ان فكرة الإنسولين الذكي هو ان هذا النوع من الانسولين يستمر كامل داخل الجسم و يعمل اذا حدث ارتفاع في السكر حيث ان الجلوكوز ارتفع في الدم يجعل الانسولين يبدا في النشاط ويترك ماده يكون هو ملتصق بها ويبدا في العمل وعندما ينخفض السكر يتوقف عن العمل وفي حال اذا ارتفع السكر مره اخرى ينشط مره اخرى وهكذا، مشيرة إلى أن التجارب الحقيقية على البشر الخاصة بالإنسولين الذكي و التي ستكون من الدرجة الثالثة ستبدا العام القادم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق