لهذا السبب .. فجرت إسرائيل أجهزة «البيجر»! - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لهذا السبب .. فجرت إسرائيل أجهزة «البيجر»! - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 12:39 مساءً

السياسة

كشفت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أن الهجوم المتزامن الذي تسبب بانفجار آلاف أجهزة «البيجر» التابعة لأعضاء

Share Tweet

كشفت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أن الهجوم المتزامن الذي تسبب بانفجار آلاف أجهزة «البيجر» التابعة لأعضاء حزب الله وخلف آلاف الجرحى، كان نتيجة عملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات (الموساد) وجيش الاحتلال الإسرائيلي. ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين ومسؤولين آخرين اطلعوا على العملية، أن إسرائيل وضعت مواد متفجرة في مجموعة من أجهزة الاستدعاء التايوانية الصنع التي تم استيرادها إلى لبنان وكانت موجهة إلى حزب الله. وأفصحت الصحيفة أن المتفجرات كانت مزروعة بجانب البطارية في كل جهاز بيجر ومزودة بمفتاح مدمج لتفجيرها عن بعد.

وانفجرت الأجهزة في وقت واحد بعد تلقي رسالة بعد ظهر (الثلاثاء)، ما أسفر عن مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة نحو 3 آلاف آخرين من بينهم 170 على الأقل في حالة حرجة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.

ونقل موقع «Axios» عن 3 مسؤولين أمريكيين قولهم: إن إسرائيل قررت تفجير أجهزة «البيجر» في هذا الوقت تحديداً، بسبب مخاوف من اكتشاف حزب الله لعمليتها السرية. وأضاف مسؤول إسرائيلي مطلع على العملية، أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية خططت لاستخدام أجهزة البيجر المفخخة التي تمكنت من زرعها في صفوف عناصر حزب الله، كضربة افتتاحية مفاجئة في حرب شاملة لمحاولة شل الجماعة.

وأفاد المسؤول بأن القادة الإسرائيليين باتوا في قلق خلال الأيام الأخيرة، من أن حزب الله قد يكتشف أجهزة البيجر، ولهذا قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وكبار وزرائه ورؤساء قوات الدفاع وأجهزة الاستخبارات استخدام النظام الآن بدلاً من المخاطرة باكتشافه من قبل حزب الله.

6dca0169d8.jpg

Continue Reading

السياسة

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم (الأربعاء)، إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان،

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم (الأربعاء)، إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.

ويأتي اجتماع اللجنة الوزارية في عمّان لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات في مقدمتها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

Continue Reading

السياسة

أثار انفجار أجهزة تلقي الرسائل «البيجر» التي يحملها عناصر «حزب الله» (الثلاثاء)، التكهنات المتداولة حول عملية

أثار انفجار أجهزة تلقي الرسائل «البيجر» التي يحملها عناصر «حزب الله» (الثلاثاء)، التكهنات المتداولة حول عملية التفجير، بعد الشبهات التي حامت حول شركة تايوانية عرّفها مسؤولون مطلعون بأنها مصدر شحنة ​أجهزة البيجر التي تفجرت بشكل متزامن أمس في عدة مناطق بلبنان تحمل علامتها التجارية، إلا أن مؤسس الشركة التايوانية هسو تشينغ كوانغ، أبلغ الصحفيين اليوم (الأربعاء) أن أجهزة المناداة (البيجر) التي انفجرت ليست من تصنيع الشركة، بل صنعتها شركة في أوروبا. وأضاف أن تلك الشركة الأوروبية تملك الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية.

ورغم تضارب التفسيرات بشأن كيفية تنفيذ مثل هذا الهجوم، ما زالت أسباب هذا الأمر تتوالى، وأبرزها أن شريحة ما تم زرعها في كافة أجهزة البيجر قبل استيرادها واستخدامها من قبل عناصر «حزب الله»، أو تفعيل هذه الشريحة من خلال موجات الراديو المرسلة عبر طائرات مسيرة تم إطلاقها في مختلف أرجاء لبنان من قبل إسرائيل، بحيث تعمل تلك الموجهات على تفجير الشريحة أو رفع سخونة بطارية الجهاز، مما يؤدي إلى انفجارها.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» نظرية أخرى، حيث نقلت عن شركة «لوبك إنترناشيونال» الأمنية إن سبب انفجار أجهزة الاتصال في لبنان هو على الأرجح برمجيات خبيثة، مضيفة أن تلك البرمجيات رفعت حرارة البطاريات، مما أدى إلى انفجارها.

وكشف مسؤولون أمريكيون لصحيفة «نيويورك تايمز» أن أجهزة «البيجر» المتفجرة هذه طلبها «حزب الله» من تايوان، لكن تم العبث بها قبل وصولها إلى لبنان، موضحين أن المواد المتفجرة التي دست في تلك الأجهزة تزن نحو أونصة إلى اثنتين.

وبينوا تفاصيل ما حدث بالقول إن الهجوم بدأ الساعة 3:30 عصرا بتوقيت لبنان، حيث أرسلت الأجهزة رسالة في البداية لتبدو وكأنها قادمة من قيادات «حزب الله»، ثم بدأت تلك الرسالة بتفعيل الشحنة المتفجرة.

Continue Reading

السياسة

دشّن أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لموسم

دشّن أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال، الحملة الوطنية للتطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لموسم شتاء 1446هـ، ووجّه المحافظين ورؤساء المراكز والجهات الحكومية في المنطقة بالتعاون والتفاعل مع الحملة بما يضمن تحقيق مستهدفاتها.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية8 أشهر ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق