عاجل

“بلدي”… معرض للتصوير الضوئي في صافيتا - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“بلدي”… معرض للتصوير الضوئي في صافيتا - اخبارك الان, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 11:38 مساءً

طرطوس-سانا

استضافت صالة النادي الأهلي والاجتماعي بمدينة صافيتا في محافظة طرطوس مساء اليوم معرض التصوير الضوئي والذي حمل عنوان (بلدي) وضم 50 صورة فنية ذات مواضيع متنوعة ومميزة وذلك بمشاركة 20 مصوراً من مختلف الفئات العمرية.

المعرض الذي نظمته جمعية أصدقاء الضوء تناول مواضيع متنوعة والتي تحدثت عن أهم المواقع السورية الأثرية والتاريخية والتراثية والجغرافية والاجتماعية وبعض مناطق من مختلف الدول العربية.

المشرف على المعرض المهندس بسام خضور أوضح لمراسلة سانا أن المعرض يقام لأول مرة في مدينة صافيتا بمشاركة من داخل سورية وخارجها من السودان ومصر والجزائر وغيرها، كما أن الغاية منه إعطاء فرصة للهواة لتطوير مواهبهم منوهاً بأنه شارك بست لوحات ضوئية تسلط الضوء على مختلف الجوانب الاجتماعية والطبيعية والأثرية.

منظمة الرحلات التصويرية بجمعية أصدقاء الضوء سلمى سلمان ذكرت أن الجمعية مهتمة بالتعريف بمختلف المواقع والأماكن السياحية والطبيعية والأثرية والتاريخية وغيرها من ناحية التصوير الضوئي في محافظة طرطوس مبينة أنها شاركت بثلاث لوحات تناولت إحداها قلعة الحصن والطبيعة والبيئة البحرية.

المشاركة جينا القحط لفتت إلى أنها شاركت بسبع لوحات فنية تجسد مناطق طبيعية وبعض المواقع الأثرية والقديمة ضمن منطقة صافيتا.

المشارك جورج بشارة أشار إلى أن المعرض عبارة عن نقل حي من خلال عدسة الهواة لالتقاط أجمل التفاصيل وإتاحة رؤيتها بعيون المشاهدين داعياً إلى الاهتمام أكثر بمواهب التصوير الضوئي وإقامة المعارض التي تهتم بهذا المجال، لافتاً إلى أنه مشارك بعدة لوحات منها بورتريه تعود لمؤسس التصوير الضوئي بسورية جورج عشي.

هيبه سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق