عاجل

"الزكاة والضريبة والجمارك" تدعو المنشآت لتقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة لشهر أغسطس - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

"الزكاة والضريبة والجمارك" تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر أغسطس الماضي

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 11:29 صباحاً

الزكاة والضريبة والجمارك

الزكاة والضريبة والجمارك

فالح الدوسري

دعت هيئة 'الزكاة والضريبة والجمارك' المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والتي تتجاوز توريداتها السنوية 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أغسطس الماضي، وذلك قبل نهاية يوم 30 سبتمبر الجاري.

التقديم والتسديد عبر الإنترنت

حثت الهيئة المنشآت على تقديم إقراراتها وسدادها عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa) أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA). يأتي ذلك لتجنب غرامات التأخير التي تتراوح بين 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة المستحقة.

الزكاة والضريبة والجماركالزكاة والضريبة والجمارك

التواصل للحصول على المساعدة

أشارت الهيئة إلى أن المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على معلومات إضافية حول ضريبة القيمة المضافة يمكنهم التواصل عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، المتاح على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. كما يمكنهم التواصل عبر حساب 'اسأل الزكاة والضريبة والجمارك' على منصة X (@Zatca_Care)، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]) أو عبر المحادثات الفورية على موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

نبذة عن ضريبة القيمة المضافة

تُعد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.

الزكاة والضريبة والجمارك
الزكاة والضريبة والجمارك
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق