بالبلدي : كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة
الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الخميس, 19 سبتمبر, 2024 - 6:44 م
كشف وعلاج بالمجان لـ ١٦٢٩ مواطنًا خلال قافلة طبية في البحيرة

قافلة طبية بالبحيرة

عماد إسماعيل

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية، بقرية بويط بالرحمانية، استمرت على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على ١٦٢٩ مواطنا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.

تأتي القافلة، في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت بإشراف الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، ومتابعة الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، بقياد والدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة شملت: (عيادتي الباطنة ٣٨٧، عيادتي الأطفال ٣٥٨، الجراحة ١٧١، النساء ٨٦- تنظيم الأسرة ٤٢، العظام ٢٢٩، الجلدية ٣١١، الأسنان ٤٥).

كما ضمت القافلة، معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

4e8df57565.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بالبلدي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق