قفصة: المركب الشبابي يحتضن فعاليات مشروع قفصة الجيل الجديد - اخبارك الان

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قفصة: المركب الشبابي يحتضن فعاليات مشروع قفصة الجيل الجديد - اخبارك الان, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:13 مساءً

قفصة: المركب الشبابي يحتضن فعاليات مشروع قفصة الجيل الجديد

نشر بوساطة عبد الملك زعلاني في الشروق يوم 19 - 09 - 2024

2326582
احتضن المركب الشبابي بقفصة اليوم فعاليات معرض التوظيف بإشراف جمعية مشهد وبحضور ممثلين عن الأطراف المتدخلة في هذا المشروع من جمعيات ومؤسسات خاصة وعمومية وبمشاركة عدد هام من الشباب من مختلف المعتمديات.
وفي هذا السياق أكدت آمنة بالناصر منسقة جمعية مشهد ان معرض التوظيف هو نتيجة عمل دام لأكثر من سنة كاملة ضمن مشروع قفصة الجيل الجديد مشيرة الى ان مكونات المشروع متعددة وخاصة منها تكوين اكثر من 90 شابا بالمركب الشبابي بقفصة.
وأضافت بالناصر ان الشباب الذي تلقى تكوين تمكن بدوره من تكوين اكثر من 1500 شابة وشاب في عدة مجالات تهدف كلها الى كيفية الحصول على موطن شغل او بعث مشروع والانتصاب للحساب الخاص.
كما أكدت بالناصر ان المنتفعين من المشروع أيضا تلقوا دورات تدريبية على مدار السنة بعد مجهودات كبيرة من المتدخلين في هذا المشروع. وأشارت آمنة بالناصر ان فعاليات معرض التوظيف هو ثمرة المشروع الذي تم إطلاقه ويهدف أساسا الى فتح الآفاق أمام الشباب من اجل التعرف على كل الجزئيات وكل مراحل بعث مشروع وطريقة التمويل بالتنسيق مع الأطراف المانحة سواء العمومية او الخاصة إضافة الى ان المشروع يهدف كذلك الى الحصول على كل المعطيات وتوجيه الشاب الى الفضاء المناسب للحصول على المعلومة او الحصول على التمويل او مساعدته على تجسيم فكرة بعث مشروع.
كما اكد نضال بعصوصي مشرف عن المشروع ان هذه التظاهرة هي ختام سنة كاملة من العمل المتواصل مع الشباب وكل الأطراف ذات العلاقة مضيفا ان الهدف من معرض التوظيف هو مد يد المساعد وتوجيه ومساندة الشباب للحصول على مشروع في مختلف مراحله وبعد هذا المشروع من أهم المحطات لاكتشاف المواهب وتقديم افكار جديدة وصنع جيل جديد قادر على الإقلاع والإبداع بجهة قفصة.
وقالت عبلة بكوري مديرة المركب الشبابي بقفصة أن هذا الفضاء احتضن مختلف مراحل المشروع لمدة سنة كاملة مشيرة الى أن المركب الشبابي بقفصة يتضمن كل المرافق التي سهلت عمل أصحاب المشروع وأيضا الشباب الذي تلق التكوين مشيرة الى أن المؤسسات العمومية تبقى دوما في خدمة الشباب وأضافت بكوري ان مشروع قفصة الجيل الجديد مهم للشباب ويعطيه الفرصة للبروز وان يكون فاعلا .

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق